في تصنيف معلومات عامة بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

نفذت المحكمة العسكرية، أمس الأحد، حكم الإعدام على 6 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث عرب شركس"، والمتهم فيها 8 من المنتمين لأنصار بيت المقدس التابع للتنظيم الإرهابي داعش في سوريا والعراق.
وطبقا لما تم إعلانه فإن المتهمين الذين نفذ عليهم حكم الإعدام هم، هانى مصطفى أمين عامر، ومحمد بكرى محمد هارون، ومحمد على عفيفى، وعبد الرحمن سيد رزق (19 عاما)، وإسلام سيد أحمد إبراهيم، خالد فرج محمد، فيما لم تنفذ الأحكام على المتهم السابع حتى الآن لأنه يقضي فترة الحبس الاحتياطي على ذمة قضية أخرى متهم فيها مع 200 آخرين بالانضمام لأنصار بيت المقدس.

ورصدت البداية، 40 معلومة، من اعترافات المتهمين في النيابة العسكرية، وشهادات من بعض الحقوقيين حول القضية والمتهمين فيها من بينهم المحامي الحقوقي أحمد حلمي، والباحث والصحفي حسام بهجت وتحقيق لمدى مصر حول القضية وبيانات الجهات الرسمية وبيان تنظيم انصار بيت المقدس حولها.
 

شاهد تفاصيل قضية عرب شركس

0 تصويتات
بواسطة

قضية عرب شركس هي مجموعة من أحكام الأعدام قام بها نظام الأنقلاب في مصر

سبب أحكام الأعدام[عدل]

قضية عرب شركس هي قضية تلفيقها لأبرياء تم تأييد الحكم العسكري عليهم وتم تنفيذ الحكم <ref/قناة الجزيرة على الأنترنت > [http://www.aljazeera.net <ref> هي قضية اقتحام قوات مشتركة من الداخلية و الجيش لمخزن أخشاب بمنطقة عرب شركس بالقليوبية في مارس 2014 مما أدي الي مقتل 6 أشخاص اتهمتهم الداخلية في بيان لها انهم عناصر من انصار بيت المقدس .. وقتل خلال الهجوم العميد ماجد أحمد إبراهيم صالح، والعقيد ماجد أحمد كمال شاكر، من خبراء مفرقعات سلاح المهندسين ، وإصابة النقيب محمود عبد الهادى من قوة العمليات الخاصة بالأمن المركزى بطلقات نارية دون أن يحدد عدد القتلى من المجندين. في حين كان هناك اعتقالات لمجموعة من الشباب في تواريخ مختلفة منهم هاني عامر بتاريخ 16/12/2013 وتخزينهم في سجن العزولي و تم ترحيلهم لسجن العقرب في يوم 20/3/2014 ولم يتم عرضهم على النيابة وتم تلفيق قضية عرب شركس العسكرية رقم 43 جنايات شمال القاهرة العسكرية لسنة 2014 وتم الحكم علي6 منهم بالاعدام يوم 21/10/2014 والباقي بالمؤبد و القضية اساسا تقع احداثها و الاتهامات بها في احداث حدث في شهر 3/2014 أي بعد اختطاف الشباب بحوالي 3 شهور و منهم هاني عامر الذي تم اختطافه من مقر رئاسة حي ثالث في الإسماعيلية في يوم 16/12/2013 و تم وضعه في سجن العزولي و قامت عائلته بإرسال تلغرافات بعدها بيوم و هناك صورة في المرفقات بصورة من أحد التلغرافات و عددهم كان ثلاثة .. احدهم لوزير الداخلية و الثاني للمحامي العام في الإسماعيلية و الثالث للنائب العام وقام أستاذ احمد حلمي المحامي بتقديم بلاغ رسمي للنائب العام في شهر 2/2014 وهناك صورة ايضا في المرفقات و بالرغم من ذلك فان اوراق القضية تقول هاني عامر تم القبض عليه يوم 19/3/2014 من مخزن عرب شركس ... ولم يتم اثبات الفترة التي كان بها في العزل و قامت عائلته بتقديم كل هذه الاوراق إلى لمحكمة و تجاهلتها المحكمة تماما و تم الحكم بالاعدام عليه و 5 اخرين هاني عامر ومحمد بكري ومحمد عفيفي لم يحضر معهم أي محامين في "تحقيقات "و لم يتم عرضهم على النيابة " نيابة أمن الدولة " كما حدث مع كل المعتقلين في سجن العقرب وتم نقلهم مباشرة من العزولي إلى سجن العقرب ولم يسمح لهم بالزيارات إلى مرة أو مرتين على الأكثر من أهليهم منذ اعتقالهم منذ أكثر من سنة و اترحلوا للعقرب مباشرة بدون عرض على أي نيابة.

قائمة بأسماء المحكوم عليهم بالأعدام[عدل]

تم إعدام ستة أشخاص شنقا حتى الموت.

  • هاني عامر
  • محمد بكري
  • محمد عفيعي

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يونيو 27 بواسطة محمد عبدالحكيم محمد سليمان ناصر
0 إجابة
سُئل مايو 27 بواسطة محمد
0 إجابة
0 إجابة
1 إجابة
سُئل يونيو 10، 2015 في تصنيف القنوات الفضائية بواسطة مجهول
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 2 بواسطة رضوى عزالدين
0 إجابة
سُئل أغسطس 26 بواسطة ابرهيم
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...