في تصنيف طب العيون بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

سرطان الخلية الحرشفية (SCC أو SQCC) هو أحد انواع سرطانات الجلد . ينشأ ‏من نمو جلدي سرطاني يسمى "التقرن الاكتيني".وتكون المخاطرة على أشدها بين أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأشقر الذين يتعرضون بشكل متكرر لأشعة الشمس القوية. من نوع سرطان التي قد تحدث في أجهزة مختلفة كثيرة ، بما في ذلك الجلد والشفتين والفم والمريء والمثانة والبروستاتا والرئتين ، والمهبل ، وعنق الرحم. وهو ورم خبيث من الظهارة الحرشفية يهدد حياة البشر.

المزيد من المعلومات عن سرطان الخلية الحرشفية

0 تصويتات
بواسطة

العين السرطان، كما يوحي اسمها يبدأ في العين. تتكون العين من مختلف هياكل أصغر كل منها يمكن أن تتأثر.

سرطان أو ورم أساسا نمو غير المنضبط لأي خلية معينة أو مجموعة من الخلايا. قد يكون هذا الورم الحميد (غير سرطانية) أو الخبيثة (السرطانية).

الأورام السرطانية تنمو بسرعة، وتنتشر بسرعة وقد تكون قاتلة إذا لم يتم علاجه. أن سرطان العين العين الأخرى تعامل الأمراض بواسطة أطباء العيون وأطباء الأورام (خبراء السرطان).

تشريح العين

وقد العين العادية ثلاثة أجزاء أساسية (1، 2) –

الهياكل المرتبطة بها للعين. وتشمل هذه-

  1. في مقلة العين أو في أنحاء العالم. أنها مليئة جيلي مثل المواد تسمى بيتروس الفكاهة.
    • الملتحمة – غطاء شفافة رقيقة على العين
    • الصلبة--تغطية صعبة مقلة العين أو البيض من عيون
    • الطبقة المتوسطة عنبية تغطية الكرة العين. له ثلاثة أجزاء –
      1. التلميذ وايريس بمثابة فتحات الخفيفة
      2. الهيئة ciliary التي تنظم فتح الحليمية
      3. كريد هو مصطبغة وتغذي الشبكية
    • الشبكية التي تشكل الصورة القرنية-الطبقة شفافة واضحة على التلميذ أن يترك في ضوء
    • العدسة البلورية الجهاز غير الخليوي والثابت الذي يسمح البصر
    • العصب البصري الذي يحمل معلومات الصورة من الشبكية إلى الدماغ للبصر.
  2. في المدار أو تجويف يحمل في مقلة العين
  3. هياكل أدنيكسال مثل الرموش، تمزق الغدد إلخ.

أنواع السرطان

قد تكون سرطان الأعين من نوعين رئيسيين: تلون وأدنيكسال (1، 2) –

تلون –

القتاميني هو النوع الأكثر شيوعاً من السرطان تلون الأولية في البالغين. يبدأ في الخلايا الملونة أو المصطبغة العين ويضاعف سرعة وغير مسيطر عليها.

سرطان الجلد يمكن أن تؤثر على أجزاء عدة من العين – عنبية أو المشيمية أو في الملتحمة.

القتاميني افيل الشكل الأكثر شيوعاً من سرطان الجلد تلون. أنها يمكن أن تؤثر على الجسم سيلياري شرويد، كايريس جيدا. وهي عادة الورم تزايد بطيء وقد نتيجة معاملة الحسنة. القتاميني افيل نادراً ما ينتشر إلى أجزاء أخرى.

القتاميني مايوجد هو الورم من الملتحمة. أن ينتشر سريعاً إلى أجزاء أخرى عبر القنوات اللمفاوية. شكل نادر من سرطان الجلد للعين.

القتاميني شرويد أقل شيوعاً. (3)

لمفوما تلون عموما هو حالة نادرة، ويعتقد أنه دائماً تقريبا شكلاً من أشكال لمفوما الجهاز العصبي المركزي أو لمفوما عدم هودجكن.

اللمفية بصورة عامة قد يكون النوع في هودجكن بها أو عدم هودجكن. بينما يؤثر لمفوما هودجكن للدم، لمفوما عدم هودجكن قد تؤثر على المواقع الأخرى مثل المخ أو الرئتين أو العينين.

عادة ما تبدأ هذه في خلايا الجهاز المناعي التي تسمى اللمفاويات. فهي تؤثر عادة على كبار السن أو الأفراد الذين يتمتعون بحصانة منخفضة أو مشاكل أخرى جهاز المناعة مثل المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

اختﻻج سرطان عين الطفولة. أنها تؤثر على الشبكية. هيمانجيوما ورم الأوعية الدموية للعين. هذا أمر نادر الحدوث.

  1. الابتدائية تلون – تلك السرطانات التي تبدأ داخل مقلة العين. ومن بينها سرطان الجلد، لمفوما تلون الأولية، اختﻻج، ميدولوبيثيليوما.
  2. الثانوية تلون – هذه السرطانات تبدأ في موقع مختلف، وامتدت إلى العين. مواقع السرطان البعيدة الشائعة التي قد تؤدي إلى سرطان العين الثانوية سرطان الرئة وسرطان الثدي.

أدنيكسال

سرطانات أدنيكسال أو المدارية-تؤثر هذه الأمراض السرطانية أدنيكسا (المحيطة بهياكل) أو في المدار. أنها تؤثر أساسا على الجلد والعضلات والأعصاب حول العين.

سرطان جفن قد يؤثر على الجلد والعضلات جفن ويمكن إزالتها جراحيا عند الكشف عن. هذه هي أساسا المحرشفه أو نوع الخلية القاعدية لسرطان الجلد.

أورام الغدة lacrimal تؤثر على الغدد المسيل للدموع. عادة ما تكون هذه السرطانات متشابهة في الباثولوجيا بسرطانات الجلد الأخرى.

على معدل النمو وخبيثة وقدرة على الانتشار أيضا أقرب إلى سرطانات الجلد. إذا اكتشفت في وقت مبكر هذه السرطانات يمكن إزالتها جراحيا وتقدم أحد التكهن جيدة أو نتائج.

رغم أن سرطان العين والاورام المميتة نادراً ما إذا اكتشفت في وقت مبكر، يمكن أن يؤدي فقدان الرؤية.

سرطان العين الثانوي من السرطانات الرئيسية الأخرى قد ينتج أيضا فقدان الرؤية. والهدف الرئيسي للعلاج هو البقاء على قيد الحياة وبذل الجهود للمحافظة على البصر.

حرره نيسان/أبريل كاشين-غاربوت، بكالوريوس مع مرتبة الشرف (جامعة كيمبردج)

اسئلة متعلقة

0 إجابة
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2015 في تصنيف طب العيون بواسطة معتصم
3 إجابة
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...