0 تصويتات
بواسطة
ايجابيات وسلبيات المصانع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ايجابيات وسلبيات المصانع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ايجابيات وسلبيات المصانع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
ايجابيات المصانع

رفع الصناعة من مستوى معيشة الشعوب لما تدره من مال. توفر للإنسان رفاهية عالية. توفر فرصة عمل للكثير من الأيدي العاملة، وفي مجالات مختلفة؛ لأنّ المصنع لا يقتصر فقط على قسم التصنيع، بل يشمل الإنتاج والمحاسبة والإدارة وغيرها. تساهم في تطوير الأنشطة الاقتصادية؛ كالزراعة، والصناعة، والتجارة والنقل.


سلبيات المصانع

يسبّب تلوّث الهواء بدخان المصانع حدوثَ مشاكل صحيّة عند الإنسان، كالإصابة بأمراض مرتبطة بالجهاز التنفسيّ، كالالتهاب الرئويّ والربو، بالإضافة إلى احتماليّة الإصابة ببعض أمراض العيون وأمراض القلب. قد يؤدّي إلى الوفاة إذا ما ارتفع تركيزُ الملوّثات في الهواء بشكلٍ مفاجئ، مثلما حدثَ مع ما يزيدُ عن اثنيْ عشر ألفاً من الأشخاص في لندن في العام 1952م، إذ ماتوا نتيجةً لتشكّل الضباب الدخانيّ، والذي يعرّف على أنه خليط غازيّ يتكوّن من جزيئاتٍ صلبة مع بخار الماء، والذي يتشكّل في المناطق الصناعيّة والمناطق المزدحمة بالسكّان، إذا ما تواجد سكونٌ هوائيّ. يؤثّر الدخانُ على الحيوانات أثناءَ تنفّسها له، أو من خلال تناول الأعشاب الملوّثة، الأمر الذي ينتج عنه قلة في إنتاجيّة هذه الحيوانات، وهزالها، وموتها في بعض الأحيان. يسبّب حدوثَ ظاهرة الأمطار الحمضيّة التي يرتبط سقوطها بالغازات التي تنبعث من المصانع، مثل أكاسيد النيتروجين والكبريت، إذ تتّحد الغازات مع بخار الماء في الجوّ فتكوّن أحماضاً كحمض الكبريتيك، والذي يسبّب ذوبانه مع المطر رفْعَ درجة حموضته، وتسقط هذه الأمطار الحمضيّة على معظم دول أوروبا الصناعيّة، واليابان، وشمال شرق الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ومن الممكن أن تمتدّ إلى مناطق أبعدَ من منطقة منشأ هذه الأحماض، وذلك بسبب قوّة دفع الرياح لها، كما هو الحال مع الأمطار الساقطة على كلٍّ من النرويج، والسّويد، والدنمارك، والتي مصدرها فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، ولهذه الظاهرة العديدُ من الأضرار، ولعل أهمَّها زيادة نشاط التجوية الكيميائيذة؛ بسبب تآكل المعادن وحجارة المباني من الأحماض الموجودة في هذه المياه. يغلق المسامّ الموجودة في أوراق النباتات نتيجة لترسيب الملوّثات عليها، ويترتّب على ذلك إعاقة عمليّة النتح والتنفّس؛ وكذلك إعاقة عمليّة تلقيح النباتات. يؤدّي إلى اتّساخ الأبنية وتغيّر لونها بفعل الدخان.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 1 يوم بواسطة مجهول
  • ايجابيات
  • التصنيع
  • في
  • اروبا
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 20، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 21، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...