في تصنيف الاسلام بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

الاسم الكامل لاابى جهل هو . عمرو بن هشام بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم

0 تصويتات
بواسطة

أبو جهل هو عمرو بن هشام بن المغيرة المخزومي القرشي الكناني (572 م - 624 م/ 2 هـ) كان سيدا من سادات بني قريش من قبيلة كنانة وكان من أشد المعادين لنبي الإسلام محمد وكنيته أبا الحكم، ولكن أبو جهل كناه بها محمد (ص)[1] بعد أن كان يُكنى بأبي الحكم، وذلك لقتله امرأة عجوزا طعنا بالحرباء من قُبُلها حتى الموت، بسبب جهرها بالإسلام، وهي سمية بنت خياط. وكان أبوه هو هشام بن المغيرة سيد بني مخزوم من كنانة في حرب الفجار ضد قبائل قيس عيلان.

0 تصويتات
بواسطة

ابو جهل

اسمه عمرو بن هشام بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم و لقبه أبو جهل، وأبو الحكم كذلك ، لقبه الرسول صلى الله عليه وسلم بأبو جهل.

أنجب زرارة بن أبي جهل، و قد قتل باليمن؛ وله ابن اسمه تممي بن أبي جهل, و آخر هو علقمة بن أبي جهل؛ أما زوجة أبي جهل فهي بنت الحارث بن الربيع بن زياد العبسي.

بعد معركة بدر جاء اليه ابن مسعود و كان يلفظ انفاسه الاخيرة ، فوضع قدمه فوق عنقه ليقطع رأسه، وقال‏ له :" هل أخزاك الله يا عدو الله‏؟‏" رد ‏:‏ "وبماذا أخزاني‏؟‏ أأعمد من رجل قتلتموه‏؟‏ أو هل فوق رجل قتلتموه‏؟‏" وقال‏ له :‏ " فلو غير أكَّار قتلني "، ثم قال‏ أيضا :‏ " أخبرني لمن الدائرة اليوم‏؟‏" قال‏ له ابن مسعود:‏ " لله ورسوله" ، ثم قال ابو جهل ‏:‏" لقد ارتقيت مرتقى صعبًا يا راعي َ الغنم".


وبعد هذا الكلام بين ابو جهل و ابن مسعود قطع عبدالله بن مسعود رأس أبو جهل ، وجاء به إلى النبي عليه الصلاة و السلام

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل يناير 31، 2017 بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...