في تصنيف قوانين العقارات بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تنص المادة (9) من القانون الخاص بتنظيم الشهر العقارى 114 لسنة 1946 على " جميع التصرفات التى من شأنها إنشاء حق من الحقوق العينية العقارية الأصلية او نقله أو تغيره او زواله وكذلك الأحكام النهائية المثبتة لشىء من ذلك يجب شهرها بطريق التسجيل........... .
ويترتب على عدم التسجيل (ان الحقوق المشار اليها لا تنشأ ولا تنتقل ولا تتغير ولا تزول لا بين ذوى الشأن ولا بالنسبة لغيرهم)ولا يكون للتصرفات (غير المسجلة) من الأثر سوى (الألتزامات الشخصية بين ذوى الشأن)..........."
ومن النص السابق يتضح أن الطريق الوحيد لأكتساب ملكية العقارات فى مواجهة الكافة هو طريق التسجيل , فالعقود الأبتدائية السائد العمل بها فى هذه الأيام , لا ترتب إلى إلتزام شخصى على البائع تجاه المشترى, ولذلك فإن شراء العقارات فى هذه الأيام عن طريق العقود الأبتدائية لابد ان يتحرى فيه المشترى الدقة, ولابد ان يقوم ببحث متعمق فى ملكية البائع والتأكد منها.
لزيارة موقعنا : www.korayemlegalservices.com
ولتحديد موعد نرجو الأتصال على 01210106733 أو 03/5424321 او035439537
او على صفحة الفيسبوك  https://www.facebook.com/korayemlegalservices?__mref=message_bubble
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...