بواسطة
عُدل بواسطة

عرض سؤال حل اسئلة تحية الى جيش العربي للصف تاسع؟

اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : .
حل اسئلة تحية الى جيش العربي للصف تاسع؟
بواسطة
تم النقل بواسطة
المعجم والدلالة
بواسطة
اين الاجوبة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر تعليق  أسفل السؤال

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
الاجابه هي

شرح قصيدة تحية الجيش العربي مادة اللغة العربية للصف التاسع الفصل الدراسي 2018

البيت الاول: يخاطب الشاعر الجيش العربي الاردني ويقول انك ايها الجيش تتحمل مسؤولية حماية وصون الاراضي العربية البعيده والهضاب الفلسطينيه الغضبى التي ترفض الاحتلال فسالت دماؤها في كل مكان .

البيت الثاني :يقول الشاعر مخاطبا الجيش العربي ان بطولاتك وامجادك ايها الجيش تمر وتخطر على خيالي فأطرب بها وأرددها كالنشيد.

البيت الثالث: يخاطب الشاعر الجيش الاردني ويقول انك امتداد لكتائب حطين والمقصود به:الجيش الاسلامي الذي هزم الصليبين في معركة حطين بقيادة صلاح الدين الأيوبي.

البيت الرابع:يقول الشاعر:لقد انجبت كتائب حطين الجيش الاردني فهم جنود اقوياء شجعان .

البيت الخامس:يقول الشاعر ان جنود الجيش العربي الاردني قد وصلوا الى مكان حتى الاماكن المرتفعه كادت ان تتحرك لشدة بأسهم وقوتهم وكثرتهم.

البيت السادس:يقول الشاعر ان الاماكن المرتفعه والأغوار المنخفضه اضطربت وتحركت من رجع صدى صوت الجنود دلالة على كثرتهم وبأسهم وقوتهم وكثرتهم .

البيت السابع:يقول الشاعر ان الجيش العربي يواصل مسيرة جيوش سبقته بقيادة خالد وشرحبيل والمثنى هؤلاء الذين حملوا رايات النصر فهو يقتدي بهم ويهتدي بهديهم.

البيت الثامن:يخاطب الشاعر الجيش العربي ويقول انه أمل الأمة في استرجاع الأراضي والمقدسات المحتله.

البيت التاسع:يتمنى الشاعر انه يتحقق النصر ويرى الأعلام تتركز في ساحات الاقصى فيفتخر ويزهو بنفسه فرحا وابتهاجا بالنصر العظيم.

البيت العاشر:يتمنى الشاعر ان تطوف جحافل الجيوش العظيمه في ساحات الاقصى تحييه مبتهجة بتحريره وتصلي شكرا لله على نصره العظيم.

البيت الحادي عشر:يقول الشاعر ان الزهور الفواحة ستنتشر رائحتها الزكيه في كل مكان بعد ان يتحقق النصر على الأعداء كما ستفوح رائحة المسك المنبعثة من دماء الشهداء وتعطر الاجواء.
بواسطة
حل اسئلة قصيدة تحية الى تشرين
بواسطة
شذرا

أسئلة مشابهة

0 إجابة
سُئل أبريل 5، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل أبريل 26، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل مارس 24، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مارس 12، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
0 إجابة
سُئل فبراير 12، 2019 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل ديسمبر 18، 2018 بواسطة المساعد
1 إجابة
0 إجابة
سُئل أبريل 1، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مارس 20، 2019 بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
...