0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
اذا كنت ذا رأي فكن ذا ___ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اذا كنت ذا رأي فكن ذا ___ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اذا كنت ذا رأي فكن ذا ___ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب على السؤال "اذا كنت ذا رأي فكن ذا ___" هو عزيمة.

وذلك لأن الرأي الجيد لا يكفي وحده لتحقيق النجاح، بل يجب أن يكون صاحب الرأي صاحب عزيمة وتصميم على تنفيذ رأيه. فالعزيمة هي ما يدفع الشخص إلى المضي قدمًا في تحقيق أهدافه، حتى لو واجهته صعوبات أو عقبات.

فإذا كان الشخص صاحب رأي جيد ولكنه لا يملك العزيمة، فسوف يتردد في اتخاذ القرار، أو سوف يتراجع عن قراره إذا واجهته صعوبات. وهذا ما يؤدي إلى فشل الرأي في تحقيق أهدافه.

ولهذا السبب قال أبو جعفر المنصور: "إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا".

وهناك العديد من الأمثلة على أهمية العزيمة في تحقيق النجاح. فمثلًا، إذا كان شخص ما صاحب رأي جيد في مجال الأعمال، ولكنه لا يملك العزيمة، فسوف يتردد في اتخاذ القرار الاستثماري، أو سوف يتراجع عن قراره إذا واجهته صعوبات في تنفيذه. وهذا ما يؤدي إلى فشل الاستثمار.

وإذا كان شخص ما صاحب رأي جيد في مجال الرياضة، ولكنه لا يملك العزيمة، فسوف يتردد في الاستعداد للمباراة، أو سوف يتراجع عن قراره إذا واجهته صعوبات في أثناء المباراة. وهذا ما يؤدي إلى خسارة المباراة.

وهكذا، فإن العزيمة هي من أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها صاحب الرأي، حتى يتمكن من تحقيق أهدافه.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...