0 تصويتات
في تصنيف الاسلام بواسطة
من الذي ارسل على قوم عاد و ثمود اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . من الذي ارسل على قوم عاد و ثمود وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من الذي ارسل على قوم عاد و ثمود نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أرسل الله تعالى نبيه هود عليه السلام إلى قوم عاد، وكانوا من العرب العاربة، وكانوا يسكنون في وادٍ اسمه مُغِيث في منطقة مُطلة على البحر تُدعى الشِّحْرُ، بالقرب من حضرموت في اليمن. وكانوا قومًا أقوياء، كثيرين، وكانوا يتباهون بقوتهم وكثرتهم، وكانوا يعبدون الأصنام، ويظلمون الناس.

أما قوم ثمود، فكانوا من العرب العاربة أيضًا، وكانوا يسكنون في منطقة الحجر بين الحجاز وتبوك. وكانوا قومًا أغنياء، كثيرين، وكانوا يتمتعون بحسن الخلق، وكانوا يصنعون التماثيل، ويعبدونها.

دعا كل من نبي الله هود ونبي الله صالح قومه إلى عبادة الله وحده، وترك عبادة الأصنام، ولكن قوم عاد وثمود كذبوا رسل الله، واستكبروا عن طاعته، فعاقبهم الله تعالى بعذاب شديد.

فأما قوم عاد، فأهلكهم الله تعالى بريح صرصر عاتية، استمرت سبعة أيام وسبع ليال، ولم ينج منها إلا هود عليه السلام ومن آمن معه.

وأما قوم ثمود، فأهلكهم الله تعالى بصيحة شديدة، أهلكت كل من في المنطقة، ولم ينج منهم إلا صالح عليه السلام ومن آمن معه.

وهكذا عاقبت الله تعالى قوم عاد وثمود بسبب كفرهم وظلمهم، وبعثت إليهم رسلًا لدعوتهم إلى الهدى والإيمان، ولكنهم كذبوا رسل الله، فعاقبهم الله تعالى بعذاب شديد.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 14، 2016 في تصنيف الاسلام بواسطة مجهول
0 تصويتات
5 إجابة
0 تصويتات
5 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
7 إجابة
سُئل يونيو 21، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...