في تصنيف الاسلام بواسطة
أعيد الوسم بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

الصفا والمروة هما جبلان صغيران يقعان في المسجد الحرام في مكه المكرمه السعي بين الصفا والمروة ركن أساسي من الحج والعمرة عندا لمسلمين حيث يتم البدء من الصفا وينتهي بالمروة سبع مرات.

0 تصويتات
بواسطة

الصفا والمروة هما جبلان صغيران يقعان في المسجد الحرام في مكة المكرمة، السعي بين الصفا والمروة ركن أساسي من أركان الحج والعمرة عند المسلمين، حيث يتم البدء من الصفا وينتهي بالمروة سبع مرات.

تعتبر هاجر زوجة النبي إبراهيم أول من قام بالسعي بينهما حيث أنها سعت بينهما حينما كانت تلتمس الماء لابنها إسماعيل عليه السلام حيث صعدت على جبل الصفا ثم نزلت حتى وصلت جبل المروة وكررت ذلك إلى سبعة أشواط، فلما جاء الإسلام جعل ذلك من مناسك الحج والعمرة تكرمة لتلك المرأة ولصبرها واحتسابها ولما اعتمر النبي محمد سعى بين الصفا والمروة سبع أشواط يبدئ من الصفا وينتهى في المروة. [1]

ويقع المسعى في الجزء الشرقي من المسجد الحرام، ويبلغ طوله 375 متراً [2]ويبلغ عرضه 40 متر،[1] [3] ويوجد في منتصف السعي 7 علامات يقوم فيها الحاج أو المعتمر من الرجال دون الإناث بالهرولة قليلا.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 24، 2016 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يوليو 28، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...