0 تصويتات
بواسطة
اعراب عطائي عطاء المكثرين تجملا ومالي كما قد تعلمين قليل؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اعراب عطائي عطاء المكثرين تجملا ومالي كما قد تعلمين قليل؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعراب عطائي عطاء المكثرين تجملا ومالي كما قد تعلمين قليل؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اعراب عطائي عطاء المكثرين تجملا ومالي كما قد تعلمين قليل الاجابه هي

* عطائي : مبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة المقدرة منع من ظهورها اشتغال المحل بحركة مناسبة الياء و هو مضاف ، و الياء ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه .
* عطاء : خبر المبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة و هو مضاف .
* المكثرين : مضاف إليه مجرور و علامة جره الياء لأنه جمع مذكر سالم .
* تجملا : حال منصوب و علامة نصبه الفتحة الظاهرة 0
* و : حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب .
* مالي : مبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة المقدرة منع من ظهورها اشتغال المحل بحركة مناسبة الياء و هو مضاف ، و الياء ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه .
* كما : الكاف حرف تشبيه مبني على الفتح لا محل له من الإعراب ، ما : مصدؤية و هي حرف مبني على السكون لا محل له من الإعراب .
* قد : حرف تحقيق مبني على السكون لا محل له من الإعراب .
* تعلمين : فعل مضارع مرفوع و علامة رفعه ثبوت النون لأنه من الأفعال الخمسة و هو مضاف ، و الياء ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل .
* قليل : خبر المبتدأ مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة .

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...