0 تصويتات
بواسطة
اقترح تركيب تجريبي يسمح بتقدير بعض تغيرات ابعاد النبات عمليا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اقترح تركيب تجريبي يسمح بتقدير بعض تغيرات ابعاد النبات عمليا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اقترح تركيب تجريبي يسمح بتقدير بعض تغيرات ابعاد النبات عمليا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اقترح تركيب تجريبي يسمح بتقدير بعض تغيرات ابعاد النبات عمليا الاجابه هي

من مظاهر نمو الكائنات الحية هو الزيادة في الوزن أو الطول ، و يكون هذا النمو نتيجة طبيعية لنمو الأنسجة و انقسام الخلايا بشكل معين يستمر حتى يؤدي إلى هذه النتيجة ، و هو ما يختلف معدله و طبيعته من كائن لآخر فمثلا يزداد الإنسان في النمو الطولي و في الوزن حتى سن الخامسة عشر ثم تصبح بعد ذلك الزيادة فيهما طفيفة ، كما أن بعض الكائنات لها القدرة على تجديد خلاياها و استعادة قدرتها على النمو مثل نجم البحر الذي ينمو له طرف جديد إذا تم بتر أحد أطرافه النجمية ، كذا الإنسان لا يتوقف باقي جسده عن النمو إذا تم بتر أحد أطرافه ، كما أن الشجرة تستكمل نموها حتى إذا تم تقليمها.
و تفسير ذلك أن أنسجة منطقة النمو هى أنسجة نشطة لها قدرة كبيرة على التضاعف نتيجة قدرة خلاياها الكبيرة على الانقسام الخلوي لإنتاج المزيد و بالتالي نمو كلا المجموعين الخضري (الساق و الأوراق) و الجذري (بالتربة).

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 20 ساعات بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...