0 تصويتات
بواسطة
شرح واعراب لقد همت ويحي بها من قصيدة الظبي النفور؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . شرح واعراب لقد همت ويحي بها من قصيدة الظبي النفور؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح واعراب لقد همت ويحي بها من قصيدة الظبي النفور؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

حل أسئلة والاعراب والتحليل درس الظبي النفور

1

لقد رأيت محبوبتي مع صديقاتها الحسناوات التي كانت اجملهن وأعجبت بإشراقة وجههن التي ملأت شعوري إعجابا وحبا بهن..وقد ارتدين النقاب الجميل الذي غطى خدودهن النيرة وجعلها كإشراقة الصباح. .وقد سافرن عند الصباح الباكر وهن مبتسمات وقد ذهلتني رؤية خصرهن النحيل المتناسق.وقد ارتسمت الابتسامة على شفاهن وزاد بريق وجوههن بياضا ناصعا كزهرة الافاحي الجميلة...وقد وقع الشاعر في حيرة من خلال تقليب بصره بين الثغور الجميلة وعقود الآلي التي تزين نحورهن اللامعة...ويتساءل عن تلك المقل التي تسحر القلوب وتحير العقول والانظار...فسهام عيونها تغرز في صدور المحبين وتجعلها صرعى في دنيا الجمال.

2

لقد سيطر حبها على وحي إرادتي وجعلني ذليل القلب بها وتحكم لكل خلجات روحي فهي كالظبي الشرود الذي يستتر عن عيون الناس في حجره الكائن بين الأشجار الكثيفة كما تستتر البنات العذراوات من عيون المحبين ...لقد هرب النوم من عيوني ولم أذق طعم النوم منذ شهور وسهرت الليالي أفكر فيك وتمر الأيام والليالي والشهور وأصبحت في دوامة الحب التي لا مناص منها ...فقد تحكم حبها بكل منافذ روحي وجعلني أسيرا في قفص قلبها.

اليكم شرح درس الظبي النفور بالصور

شرح درس الظبي النفور

شرح درس الظبي النفور

شرح درس الظبي النفور

شرح درس الظبي النفور

شرح درس الظبي النفور

شرح درس الظبي النفور

0 تصويتات
بواسطة
اعراب جملة  لظبي ..
تغار

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 2، 2018 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 28، 2018 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 11، 2018 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 31، 2019 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 23، 2018 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...