0 تصويتات
بواسطة
إعراب شاك الى البحر اضطراب خواطري فيجيبني برياحه الهوجاء؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . إعراب شاك الى البحر اضطراب خواطري فيجيبني برياحه الهوجاء؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إعراب شاك الى البحر اضطراب خواطري فيجيبني برياحه الهوجاء؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إعراب شاك الى البحر اضطراب خواطري فيجيبني برياحه الهوجاء الاجابه هي


شاك:خبر لمبتدأ محذوف تقديره"أنا" وهو مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة من الاسم المنقوص وهو اسم فاعل عامل لأنه خبر لمبتدأ وفاعله مستتر فيه.

إلى البحر:إلى؛ حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب، البحر؛ اسم مجرور وعلامة جره الكسرة.
وشبه الجملة متعلق بالخبر.

اضطراب خواطري: اضطراب؛ مفعول به لاسم الفاعل منصوب وعلامة نصبه الفتحة وهو مضاف، خواطري؛ مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة المقدرة لاتصاله بياء المتكلم وهو مضاف، والياء مضاف إليه ضمير مبني على السكون في محل جر.

فيجيبني: الفاء حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب.، يجيبني؛ فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، والنون حرف لوقاية آخر الفعل من الكسر لاتصاله بياء المتكلم حرف مبني على الكسر لا محل له من الإعراب، والياء مفعول به ضمير مبني على السكون في محل نصب، والفاعل ضمير مستتر جوازا تقديره هو يعود على البحر.

برياحه الهوجاء:برياحه؛ الباء حرف جر مبني على الكسر لا محل له من الإعراب، رياح اسم مجرور بالباء وعلامة جره الكسرة وهو مضاف، والهاء مضاف إليه ضمير مبني على الكسر في محل جر. وشبه الجملة متعلق بالفعل، الهوجاء؛ نعت مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على آخره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
  • اعراب
  • متى
  • تذهب
  • الى
  • البحر
  • تنشط
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...