0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
صاحب الرسول وخادمه روى عنه الكثير من الاحاديث؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . صاحب الرسول وخادمه روى عنه الكثير من الاحاديث؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم صاحب الرسول وخادمه روى عنه الكثير من الاحاديث؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: أنس بن مالك.

التوضيح:

أنس بن مالك هو الصحابي الجليل الذي كان خادمًا للنبي صلى الله عليه وسلم منذ أن كان عمره تسع سنوات، وكان ملازمًا له حتى وفاته، فكان شاهدًا على الكثير من أحداث حياته، وروى عنها الكثير من الأحاديث، حتى بلغ عدد أحاديثه التي رواها عن النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من 2500 حديث.

وقد قيل عنه: "أنس بن مالك هو صاحب رسول الله وخادمه، روى عنه الكثير من الأحاديث، وكان من أكثر الصحابة حفظًا للحديث".

وذكر الإمام الذهبي في كتابه "سير أعلام النبلاء" أن أنس بن مالك كان "صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وخادمه، روى عنه الكثير من الأحاديث، وكان من أكثر الصحابة حفظًا للحديث، وكان كثير الرحلة في طلب العلم، فسمع من جماعة من الصحابة والتابعين، وحدث بكثير من حديثه، وكان حديثه صحيحًا، وكان يحب الحديث، ويكثر من روايته".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 17، 2021 بواسطة مجـهول
  • صاحب
  • الرسول
  • في
  • الغار؟
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 13، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 14، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2017 في تصنيف معلومات عامة بواسطة احمد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...