في تصنيف الاحياء بواسطة

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
التمساح (بالإنجليزية: Crocodile) من أضخم الزواحف الحية. ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه.
ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ، وكذلك يمكن للتمساح أن يعيش دون طعام سبع مئة وأربعين يوم.
تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان.
بواسطة
هل للللللللللللللللللللللللللللللللللللللل
بواسطة
لول
0 تصويتات
بواسطة

يمتلك التمساح فما واسعا بداخله ستون نابا فى فكه الأعلى وأربعون فى فكه الأسفل، ومع ذلك لا يوجد لسان للتمساح، إنما توجد عضلة فى آخر الفك السفلى من الداخل تستطيع مع عضلة أخرى فوقها مباشرة، أن ينضما مع بعضهما البعض أثناء فتح التمساح لفمه، مما يساعده على إغلاق فتحة البلعوم أثناء إمساكه للفريسة وسحبها تحت سطح الماء، فتساعد تلك العضلات على عدم دخول الماء من فتحة البلعوم.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل يناير 7، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة همام العميشات
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...