0 تصويتات
في تصنيف الاحياء بواسطة
هل للتمساح لسان ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . هل للتمساح لسان ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل للتمساح لسان ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
التمساح (بالإنجليزية: Crocodile) من أضخم الزواحف الحية. ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه.
ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ، وكذلك يمكن للتمساح أن يعيش دون طعام سبع مئة وأربعين يوم.
تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان.
0 تصويتات
بواسطة

يمتلك التمساح فما واسعا بداخله ستون نابا فى فكه الأعلى وأربعون فى فكه الأسفل، ومع ذلك لا يوجد لسان للتمساح، إنما توجد عضلة فى آخر الفك السفلى من الداخل تستطيع مع عضلة أخرى فوقها مباشرة، أن ينضما مع بعضهما البعض أثناء فتح التمساح لفمه، مما يساعده على إغلاق فتحة البلعوم أثناء إمساكه للفريسة وسحبها تحت سطح الماء، فتساعد تلك العضلات على عدم دخول الماء من فتحة البلعوم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 12، 2016 في تصنيف الاحياء بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل ديسمبر 25، 2015 في تصنيف الاحياء بواسطة حسام حسن
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 31، 2015 في تصنيف الرياضيات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 23، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة امتنا العربيه هيا
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...