0 تصويتات
بواسطة
تحليل قصيدة في رثاء الشريف الحسين بن علي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تحليل قصيدة في رثاء الشريف الحسين بن علي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تحليل قصيدة في رثاء الشريف الحسين بن علي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تحليل قصيدة في رثاء الشريف الحسين بن علي الاجابه هي

- في البيت الأول يقول الشاعر أن الحسين بن علي رغم قوته إلا ان الموت سرقه منا مع انه كان لا يلين لاحد و لكن حقيقة الموت كانت أقوى و للأسف غادرنا أسد عرين قوي .
- و في البيت الثاني يقول ان الناس بدأوا يصرخون بعبارات النعي بعد سماعهم لخبر وفاته و هو غير مصدقين
- في البيت الثالث يبين الشاعر سبب صدمة الناس لخبر وفاته فالحسين بن علي بالنسبة لهم محررهم و ناشر الحق الذي كان مغيبا و مدفونا و هو الذي شجع الناس على النهوض و صحح عثراتهم .
- في البيت الرابع يبدأ الشاعر بمدح الحسين بن علي فهو ملك ابن ملوك و هو من خيرة الناس و من الصعب أن يصيبه داء أو تأسره الخطوب و الاحداث لشجاعته الكبيرة .
- في البيت الخامس يظهر الشاعر أسفه لنيل الموت من الحسين بن علي و يقر بأن حقيقة الموت باقية و هي غاية كل انسان حي رغم انف كل متجبر .
- في البيت السادس يستعيذ الشاعر من ان يكفر بقضاء الله و قدره و لكن خبر وفاة الحسين بن علي كفيل بأن يشل السنة الناس
- في البيت السابع أيضا هول هذه الصدمة و هذا الخبر المفجع يجعل احلام الناس تطيش و لكنه حق و لا مجال للجدال فيه فجميعنا سوف نموت .

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...