0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
اين يقع ممر خيبر اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اين يقع ممر خيبر وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اين يقع ممر خيبر نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

3 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
ممر خيبر (أردو,درہ خیبر) هي ممر جبلي حدودي في سلسلة جبال هندوكوش يصل بين باكستان وأفغانستان قرب مدينة بيشاور الباكستانية. تقع البوابة على ارتفاع 1,070 متر عن سطح البحر. يبلغ طول الممر حوالي خمسة كيلومترات وعرضه حوالي 12 متر وسط حجارة شاهقة يبلغ ارتفاعها حوالي 400 متر. كانت الممر عبر التاريخ طريقاً تجارياً هاماً بين شبه القارة الهندية وآسيا الوسطى. كما كانت ممراً للعديد من الجيوش القادمة من الشمال الغربي لشبه القارة الهندية مثل الإغريق اليونان والإنكليز وغيرهم. أعلى منطقة في بوابة خيبر هي لندي كوتال.
0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة مجهول

ممر خبير على خرائط جوجل
http://bit.ly/2V49cFQ

 
0 تصويتات
بواسطة

ممر خيبر هو ممر جبلي يصل ما بين پاكستان و أفغانستان

يقع ممر خيبر في سلسلة جبال هندوكوش وهو يصل بين باكستان و أفغانستان قرب مدينة بيشاور الباكستانية. تقع البوابة على ارتفاع 1,070 متر عن سطح البحر. يبلغ طول الممر حوالي خمسة كيلومترات و عرضه حوالي 12 متر وسط حجارة شاهقة يبلغ ارتفاعها حوالي 400 متر. كانت الممر عبر التاريخ طريقاً تجارياً هاماً بين شبه القارة الهندية و آسيا الوسطى. كما كانت ممراً للعديد من الجيوش القادمة من الشمال الغربي لشبه القارة الهندية مثل الإغريق اليونان و الإنجليز و غيرهم. أعلى منطقة في بوابة خيبر هي لاندي كوتال. [1] وقبل تقسيم الهند في 1947م، رأى البريطانيون أن الممر يُعدّ خط الدفاع الأول لحماية الإمبراطورية الهندية تحت التاج البريطاني. ويبلغ طول الممر 53كم وعرضه ثلاثة أمتار عند أضيق نقطة فيه

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 4، 2022 بواسطة اين يقع ممر خيبر
  • اين
  • يقع
  • ممر
  • خيبر
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 4، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 22، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...