0 تصويتات
بواسطة
السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح؟

الجبنة ....انواعها وسعراتها
الجبن والرجيم
الجبن مشتق من اللبن لذا فغالبا ما يكون مرتفع بالدهون وخاصة الدهون المشبعة. وتناول كميات كبيرة من الجبن دون الانتباه الى محتواه من السعرات الحرارية قد يؤدي الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ وارتفاع معدلات الكوليستيرول في الدم. لذا ينصح باختيار بعض أنواع الجبن منخفض المحتوى الدهني للمحافظين على رشاقتهم. 30 غرام  من الجبنة الشيدر( الصفراء ) تحتوي على عشرة جرامات من الدهن بما يعادل 113 سعرة حرارية. و تحتوي ملعقة واحدة من الجبن الكريمي على 50 سعرة حرارية وخمسة جرامات من الدهون. لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الأجبان البيضاء وذلك لإنخفاض مستوى الدهون فيها. الأجبان قليلة الدسم  تعد جزء مهم في رجيم إنقاص الوزن وذلك لغناها بالبروتين والكالسيوم وقد ارتبطت الانظمة الغنية بالبروتين والكالسيوم بخسارة الوزن لذلك نجد العديد من خبراء التغذية يركزون على الالبان والأجبان في الرجيم، كما أنها تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة. شريحة واحدة 30 غرام من جبن الحلوم تغطي 20% من حاجة الجسم من الكالسيوم وتحتوي على 8 غرام من البروتين وهو ما يوازي كمية البروتين في شريحة دجاج او سمك.
أنواع الجبن:
الموزاريلا
لعلها من أشهر أنواع الجبنة، تاتي على أشكال مختلفة. أكثرها شهرة هي الشرائح الصفراء الرفيعة او تلك المبشورة للبيتزا. كلا النوعين مصنع وغير طبيعي. الموزاريلا الطبيعية تأتي على شكل مستدير وبلون ابيض قد تجدونها تحت اسم بافالو موزاريلا.
الشيدر
يختلف طعم الشيدر بحسب مدة تعتيقها. الشيدر عالية بالدهون، ولكن إذا كان وزنكم صحي يمكنكم الإستمتاع بطعم للشيدر من حين الى آخر. أما الاشخاص الذين يعانون من وزن زائد او من كوليسترول مرتفع فمن الأفضل تجنبها.
الحلوم
جبنة بيضاء متوفرمنها كاملة الدسم وقليلة الدسم، ممتازة للطبخ لانها لا تذوب على الحرارة. و ككل الاجبان هي غنية بالبروتين ومن الممكن أخذها في السلطة والسندويشات. ننصح بتناول الحلوم قليلة الدسم وقليلة الملح.
الفيتا
تتوفر هذه الجبنة بشكلها الطبيعي وايضاً المصنع. الفيتا الطبيعية هي طرية تأتي على شكل الواح مربعة او مستطيلة تفتت الى قطع صغيرة باليد بدون ان تهرس. الفيتا المصنعة تاتي في علب ورق، هي سهلة الدهن، مالحة، وتهرس بسهولة.
جبنة القريشة
غنية بالبروتبن وقليلة الدهون. تحتوي على أقل عدد سعرات حرارية بين كل انواع الأجبان. تشكل وجبة خفيفة مثالية، درجت العادة في بعض الدول العربية تناولها مع العسل كطبق حلويات.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...