0 تصويتات
بواسطة
عد الى مصادر التعلم لمعرفة كيفية صناعة الاختام؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . عد الى مصادر التعلم لمعرفة كيفية صناعة الاختام؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم عد الى مصادر التعلم لمعرفة كيفية صناعة الاختام؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عد الى مصادر التعلم لمعرفة كيفية صناعة الاختام الاجابه هي

عرفت الاختام منذ آلاف السنين وقد اختلفت من عصر إلى عصر، ففي العصور القديمة كانت عبارة عن قطع منحوته من الحجر او المعادن يرسم عليها صورة الملك او الشخص الخاص به الختم، اما في عصرنا الحاضر فقد تطورت الاختام الى درجة كبيره، غير أن هذا التطور لم يكن إلا من خلال جودة النقوش ونوع الخامات التي تصنع منها، فبدلا من الحديد والنحاس وغيرها من المعادن التي يجعلها ثقيلة الوزن _ جاء في عصرنا الحاضر لصناعة الاختام المطاط ليكون البديل الأنسب للمعادن، لما يتمتع من مرونه وخفه،
وأما عن طريقة صناعة الاختام فهي :
كانت تبدأ صناعة الاختام بعمل تصميم معين للختم المراد صناعته، ثم يتم عمل بما يسمى " كليشة" من مادة معدنية لينة ومهمة هذة الكليشة أن تكون عبارة عن قالب يصب فيه ماده المطاط ثم بعد أن تجف صبح عبارة عن رقاقة بارزه المعالم تثبت على قطعة من الخشب مما يكون ختما بمقبض خشبي او غير ذلك وذات قاعده مطاطية هي الختم.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...