0 تصويتات
بواسطة
مدة صلاحية صحيفة الحالة الجنائية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . مدة صلاحية صحيفة الحالة الجنائية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم مدة صلاحية صحيفة الحالة الجنائية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

مدة صلاحية صحيفة الحالة الجنائية؟

مدة صلاحية صحيفة الحالة الجنائية هى 3 شهور من تاريخ اصدارها 
علم الأدلة الجنائية أو العلوم الجنائية هو مصطلح عام يشمل المناحي العلمية والتقنية المتبعة بأسلوب منهجي علمي لجمع الأدلة وفحص المعلومات التي تقود في علم الجريمة إلى معرفة سبب وقوع الحادثة. من الأمثلة التقنية المستخدمة حاليا في جمع الأدلة وفحص المعلومات هو علم الأدلة الجنائية الرقمية في الحاسب الآلي والأدلة الجنائية الخاصة بالهواتف المحمولة.
علم الأدلة الجنائية بصفة عامة هو العلم الذي يبحث في طبيعة الدليل الجنائي أيا كان مصدره أو نوعه ، فالدليل الجنائي قد يكون دليلا معنويا مثل الشهادة أو الاعتراف ، وقد يكون دليلا ماديا مثل العثور على هوية أحد الأشخاص بمحل الجريمة ، أما الدليل الفني فهو تخصيص من الدليل المادي ، وهو ما يتطلب خبير متخصص للتعامل معه.
العلماء الجنائيون هم المسؤولون عن رفع وحفظ وتخزين و تحليل أي دليل جنائي من مسرح الجريمة بالطريقة الصحيحة والدقيقة دون تلويث أو تدمير لضمان صحة النتائج و الاستنتاجات فيما بعد. هذه المسوؤليات مقسمة حيث يسافر بعض العلماء الجنائيون إلى مسرح الجريمة لجمع الأدلة بأنفسهم ويطلق عليهم فريق مسرح الجريمة، ويشغل آخرون دورًا مختبريًا ، حيث يعملون على تحليل الأدلة التي جلبها لهم أفراد فريق مسرح الجريمة مختبريا باستخدام أجهزة وألالات المختبر المختلفة كالمجاهر  بالإضافة إلى هذين الدورين ، يمكن أن يطلب علماء الأدلة الجنائية كشهود خبراء في المحكمة في كل من القضايا الجنائية والمدنية ويمكن أن تكون الشهادة لصالح أي من طرفي النزاع .
يشتق لفظ forensics المستخدم في اللغة الإنجليزية للإشارة إلى علم الأدلة الجنائية من الكلمة اللاتينية forēnsis، والتي تعني أمام المنتدى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 5 ساعات بواسطة Faten
  • صلاحية
  • الرمز
  • البريدي
  • لمحافظة
  • ريف
  • دمشق
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...