0 تصويتات
بواسطة
كم عدد صفحات كتاب ليلى والذئب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . كم عدد صفحات كتاب ليلى والذئب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كم عدد صفحات كتاب ليلى والذئب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

كم عدد صفحات كتاب ليلى والذئب؟

عدد صفحات الكتاب هو 10 صفحات 

من مؤلف قصة ليلى والذئب ؟ 

شارل بيرو مؤلف قصة ليلى والذئب : 

ولد الكاتب والشاعر الفرنسي شارل بيرو في العاصمة باريس، في الثاني عشر من شهر كانون ثاني عام 1628م، وتوفي في السادس عشر من شهر أيار عام 1703م، وهو أول من استحدث كتابة الحكايات الخرافية، كنوعٍ جديدٍ في مجال الكتابة الأدبية، وينحدر شارل بيرو من عائلةٍ فرنسيةٍ من الطبقة البرجوازية في حينه، وكان أصغر أبناء العائلة المؤلفة من سبع أخوة، ومن الغريب أنّ جميع أخوته ماتوا خلال سنواتٍ متلاحقةٍ تقريباً، فجان وهو الأخ الأكبر توفي في العام 1669م، أما بيير توفي في العام 1680م، في حين توفّي كلود في ذات العام، وقد سارع الموت إلى الأخ الأصغر سناً نيكولا من قبل، وذلك في العام 1668م، أمّا ماري وهي الابنة الوحيدة في العائلة، فقد توفيت في عمر الثلاثة عشر عاماً، كما توفي توأم شارل وعمره ستة شهور.

ما هى قصة ليلى والذئب ؟ 


كانت هناك فتاة صغيرة ترتدي رداء أحمر اللون على الدوام ، ولهذا السبب كان الجميع يلقبها بالفتاة ذات الرداء الأحمر ، وكان اسمها ليلى ، وذات يوم طلبت منها والدتها أن تأخذ سلة بها كعك وأعشاب طبية لجدتها المريضة .

وافقت ليلى وأمسكت بالسلة وأحكمت وضع القبعة على رأسها ، ثم انطلقت ورغم أن والدتها أوصتها بأن لا تسلك طريق الغابة المخيف ، إلا إنها لم تنتبه لكلام والدتها ، وسارت في الغابة تغني وتجمع الزهور الملونة لجدتها المريضة .
 
وفجأة سمعت أصوات غريبة قادمة من خلف الأشجار ، وإذ به ذئب كبير الحجم يقفز أمامها ، فارتعدت الفتاة الصغيرة وخافت كثيرًا لرؤيتها الذئب ، فسقطت السلة من يدها على الأرض ، فهجم الذئب على السلة ، وبدأ يجمع الكعك الذي ينتثر على الأرض .

ثم أعاد لها السلة بهدوء ، فتقدمت ليلى وأمسكت بالسلة وشكرته ، ثم سألها الذئب عن المكان الذي تقصده ، فأخبرته بأنها ستذهب لزيارة جدتها المريضة التي تعيش في نهاية الغابة ، وفي تلك اللحظة سمعا الذئب وليلى صوت بندقية صياد بالقرب منهما ، فهرب الذئب على الفور .


 

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...