0 تصويتات
بواسطة
تمرين 1 ص 36 علوم 3 ثانوي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تمرين 1 ص 36 علوم 3 ثانوي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تمرين 1 ص 36 علوم 3 ثانوي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تمرين 1 ص 36 علوم 3 ثانوي

السؤال:

يوجد في الخلية 20 نوعا من الأحماض الأمينية، كيف يمكن من هذه الأحماض تركيب جميع البروتينات الموجودة في الخلية؟

الإجابة:

تتكون البروتينات من سلسلة من الأحماض الأمينية ترتبط ببعضها البعض بواسطة روابط ببتيدية. تختلف البروتينات بترتيب الأحماض الأمينية في سلسلتها. لذلك، يمكن تركيب جميع البروتينات الموجودة في الخلية من 20 نوعا من الأحماض الأمينية عن طريق تغيير ترتيب هذه الأحماض في السلسلة.

التوضيح:

تتكون البروتينات من وحدات بناء تسمى الأحماض الأمينية. هناك 20 نوعا من الأحماض الأمينية، ولكل منها بنية كيميائية فريدة. يتم ربط الأحماض الأمينية ببعضها البعض بواسطة روابط ببتيدية. تتكون رابطة الببتيد من تفاعل بين مجموعة الهيدروكسيل في حمض أميني واحد ومجموعة الأمين في حمض أميني آخر.

ترتيب الأحماض الأمينية في سلسلة البروتين يحدد خصائص البروتين. على سبيل المثال، تحدد الأحماض الأمينية الأولى والثانية في السلسلة بنية البروتين، بينما تحدد الأحماض الأمينية المتبقية وظيفته.

لذلك، يمكن تركيب جميع البروتينات الموجودة في الخلية من 20 نوعا من الأحماض الأمينية عن طريق تغيير ترتيب هذه الأحماض في السلسلة.

مثال:

لنفترض أن لدينا 3 أحماض أمينية، وهي:

  • حمض الجلايسين (Gly)
  • حمض الأسبارتيك (Asp)
  • حمض الغلوتاميك (Glu)

يمكن تركيب البروتينات التالية من هذه الأحماض الأمينية:

  • Gly-Asp-Glu
  • Asp-Gly-Glu
  • Glu-Asp-Gly

وهكذا، يمكن تركيب جميع البروتينات الممكنة من 20 نوعا من الأحماض الأمينية عن طريق تغيير ترتيب هذه الأحماض في السلسلة.

ملاحظة:

يمكن أن تتكون البروتينات من سلسلة أحماض أمينية بسيطة، مثل البروتينات الهيكلية. كما يمكن أن تتكون من سلسلة أحماض أمينية معقدة، مثل البروتينات الوظيفية.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...