0 تصويتات
بواسطة
موضوع عن صعوبة مهنة الحدادة في المجتمع؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . موضوع عن صعوبة مهنة الحدادة في المجتمع؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم موضوع عن صعوبة مهنة الحدادة في المجتمع؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
موضوع عن صعوبة مهنة الحدادة في المجتمع؟

ثِقل وزن المواد الخام: وهي الحديد، وثِقل أيضاً الأدوات المُستخدمة في تذويبه، وتطويعه، ثم إعادة صناعته، وصعوبة مُجاهدة استخدام تلك الأدوات.

الإرهاق الشديد الذي يُصيب الحداد: نتيجة بذله جهداً بدنيّاً عالياً، لإتمام الصناعة المطلوبة؛ كالأبواب الثقيلة والبوابات الحديديّة.

قضاء ساعات طويلة في العمل: فمراحل التصنيع عديدة؛ تبدأ بصهر الصُلب، ثم تشكيله بواسطة المطرقة والسندان، وغيره من الأدوات، ثم سحبه أو تطويله، وغيره من المراحل التي تتطلب الصبر؛ كعمل ثقب في القطعة المصهورة، ولحم القِطع المُتشابهة مع بعضها البعض، إلى مرحلة تجهيز القطعة الكاملة للبيع.

الإصابة بالمشكلات الصحيّة العديدة، ومنها: أمراض الجهاز التنفسي؛ فالتعرّض لدرجات الحرارة العالية، أثناء صهر المواد الصلبة، واستنشاق كمياتٍ كبيرة من المواد المنبعثة والسامّة؛ لا سيّما ثاني أكسيد الكربون، يُلحق الضرر بالجهاز التنفسي، خاصّةً الرئتين والقصبة الهوائيّة. التسلخات التي تصيب الجلد؛ نتيجة التعرّض لدرجة الحرارة المُرتفعة لأفران صهر الحديد، كما قد يُصاب الجلد بحساسيّة الحرارة، فتظهر على الجلد بقع حمراء مُنتفخة، كما يُحتمل ظهور فطريات في منطقة أسفل الإبط، وما بين الفخذين، وفي الحالتين يتم الشعور بالحكة المُزعِجَة. أضرار على العيون؛ حيثُ يسبب التعرّض لدرجة الحرارة العالية، بتدمير شبكيّة وقرنيّة العين، ومع الوقت قد تُصاب العين بالجفاف؛ وهي تشققات تُصيب سطح قرنية العين؛ وبالتالي احتماليّة موت الخلايا الدمعيّة، وإن لم يتم علاج ذلك، سيفقد الشخص بصره، كما أن التعرّض (للشرر) أو القِطع المتطايرة من النار، يؤدّي إلى الإصابة بحساسيّة العين؛ فنرى عيون الحداد مُحمرّة للغاية، ويصعب عليه التحديق في النظر لأي شيء، لأنّ عيونه مُتعَبَة. اضطرابات نفسية وعصبية؛ فمهنة الحِدادة مُرهِقة للغاية، وأي خطأ أثناء العمل، يعني ضياع مجهود ساعاتٍ طويلة، وإعادة القيام بالخطوات المُرهقة مرةً أُخرى، ممّا يجعل العامل في هذه المهنة، يشعر بالضيق، وتتراجع رغبته في العمل، ويفقد التركيز أثناءه. تقلصات في العضلات الإراديّة في الساقين وجدار البطن. تمدد الأوعية الدموية بالجلد، وزيادة عدد ضربات القلب، إلى جانب الشعور بالدوخة، والصداع، والقيء ثم فقدان الوعي؛ وكل ذلك نتيجة الإجهاد الحراري الذي يتعرّض له الجسم. رفع احتمال الإصابة المُتكررة بضربة الشمس؛ فدرجات الحرارة العالية ونسبة الرطوبة العالية؛ تُفقدان الجسم قدرته على التخلص من الحرارة؛ فيصاب الشخص بالصداع الشديد، وارتفاع في درجة حرارة جسمه، والتشنّج العصبي، الذي قد يؤدّي إلى الوفاة، إن لم يُنقل المصاب إلى المستشفى على وجه السرعة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
2 إجابة
سُئل يوليو 14، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 6 بواسطة مجهول
  • اريد
  • موضوع
  • عن
  • صعوبة
  • مهنة
  • الحدادة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 24، 2018 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 24، 2019 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...