0 تصويتات
بواسطة
تلخيص لنص الذرة طاقة المستقبل؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تلخيص لنص الذرة طاقة المستقبل؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تلخيص لنص الذرة طاقة المستقبل؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الطاقة الذرية أو النووية هي الطاقة التي تنتج من تأثير العمليات النووية على نواة الذرة أو نوى الذرات الكثيفة، وتستخدم طريقتان رئيسيتان لإنتاجها وهما الانشطار النووي والاندماج النووي. 

تعتبر الطاقة النووية مصدراً مهماً لتوليد الكهرباء في العالم، حيث تشكل حوالي 11% من المخزون العالمي للكهرباء، وتساهم في تقليل انبعاثات غازات الدفيئة. أول مفاعل نووي بُني في عام 1942م في جامعة شيكاغو كجزء من مشروع مانهاتن لبناء القنبلة الذرية، وكان عبارة عن كومة ذرية من طبقات من اليورانيوم والجرافيت والكاديوم. 

تواجه مستقبل الطاقة النووية بعض التحديات مثل تكاليف التشغيل والبناء المرتفعة، والمخاطر الأمنية والبيئية، وإدارة النفايات النووية. لذلك، يجري استثمار في تطوير تصميمات جديدة للمفاعلات الأصغر والأكثر أماناً وكفاءة.

0 تصويتات
بواسطة
اريد تلخيص لنص الذرة طاقة المستقبل

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...