0 تصويتات
في تصنيف العلوم بواسطة
كيف يتنفس قنفذ البحر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . كيف يتنفس قنفذ البحر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم كيف يتنفس قنفذ البحر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

عند تطوّر بعض أنواع البرمائيات إلى مرحلة البلوغ، فإنّ الرئتين تتولّى الوظيفة الأساسيّة للتنفّس عن طريق الخياشيم، فبعض أنواع السمندر مثل قنفذ البحر لا تصل إلى مرحلة البلوغ، ومع ذلك تتطوّر رئتاها، وتحتفظ بالخياشيم طوال حياتها، وبذلك تصبح قادرةً على تنفس الهواء.

 قنفذ البحر هو حيوان صغير شائك كروي ينتمي إلى فصيلة قنافذ البحر ويقطن في جميع المحيطات. يبلغ قطر صدفته الشائكة الكروية من حوالي 3 إلى 10 سنتيمتر ويتراوح لونها من الأسود إلى الرمادي والأخضر أو الأرجواني. يتحرك قنفذ البحر ببطئ متغذيا على الأشنيات ويكون هو طعاما لكل من كلب البحر والأنقليس وغيرها من السوابح المفترسة. كما أن الإنسان يصطاد قنفذ البحر ويقدم بطارخه كمقبلات.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...