0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
من هو مخترع قلم الرصاص اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . من هو مخترع قلم الرصاص وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من هو مخترع قلم الرصاص نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لا يوجد مخترع واحد لقلم الرصاص، بل تم تطويره على مر القرون من قبل العديد من الأشخاص. يعود تاريخ أول استخدام للكربون الأسود في الكتابة إلى العصر الحجري الحديث، حيث كان يستخدمه الناس لرسم الصور على الجدران. وفي القرن الأول الميلادي، بدأ الناس في استخدام قضبان من الجرافيت لكتابة على الشمع.

وفي القرن الثاني عشر، بدأ الناس في غمس قضبان الجرافيت في الصمغ أو الطين لجعلها أقوى. وفي القرن الخامس عشر، بدأ الناس في تغليف قضبان الجرافيت في الخشب، مما أدى إلى ظهور قلم الرصاص الحديث.

وهناك عدة أشخاص يُنسب إليهم الفضل في تطوير قلم الرصاص الحديث، ومنهم:

  • نيكولا جاكوبسون، وهو صانع أقلام رصاص ألماني، اخترع في عام 1662 طريقة لصنع قضبان الجرافيت أكثر كثافة وأقل عرضة للكسر.
  • نيكولا فون زايل، وهو صانع أقلام رصاص ألماني آخر، اخترع في عام 1711 طريقة لتغليف قضبان الجرافيت في الخشب.
  • جيمس ويبستر، وهو صانع أقلام رصاص أمريكي، اخترع في عام 1822 طريقة لجعل قضبان الجرافيت أكثر مقاومة للكسر عن طريق إضافة الطين إليها.

وفي عام 1848، اخترع ويليام مور، وهو صانع أقلام رصاص أمريكي آخر، الطريقة الحديثة لصناعة أقلام الرصاص، والتي تتضمن إضافة الطين إلى الجرافيت ثم تقطيعه إلى شرائط رفيعة، ثم لفه حول قضيب من الخشب.

وبالتالي، يمكن القول أن مخترع قلم الرصاص هو مجموعة من الأشخاص الذين ساهموا في تطويره على مر القرون.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...