في تصنيف معلومات عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة

موضوع تعبير عن معرض الرسوم في مدرستي؟

موضوع عن معرض رسومات التلاميذ
في كل سنة يتم افتتاح معرض رسم في المدرسة ليتسنى للطلاب بعرض مواهبهم في الرسم، ويمكن من خلال هذا المعرض ان يشاهد باقي طلاب المدرس والمعلمين اشخاص من المجتمع ان يشاهدو الرسومات المعروضة في المعرض، والرسم هو من اقدم الوسائل التي يستخدمها الانسان في التعبير عن نفسه وكذلك لحفظ المعلومات، وقد تطور الرسم عبر التاريخ على اساس هذين السببين، ولا يمكن لاي شخص ان ينكر اهمية الرسم في معرفة بعض المعلومات المهمة عن الحضارات القديمة التي انشأها البشر في مناطق مختلفة على كوكب الارض، هناك العديد من الامور التي يجب ان ياخذها الفنان قبل البدء في الرسم، وهو ان يكون الرسم قريب من الواقع قدر الامكان حتى يتم نقل الصورة الحقيقية للجسم.
والرسم هي وسيلة جيدة للطلاب لكي يرسموا اي موضوع يختاروه، حيث انه لا يطلب منهم رسم موضوع معين بل يترك الامر لهم ليختاروا الموضوع بانفسهم. والمواضيع التي يختارها الطلاب قد تكون غريبة في بعض الاحيان، ولذلك فان الرسم يعتبر نافذة للمعلمين واولياء الامور لكي يتطلعوا على الافكار التي تشغل عقل الطفل، ومن الجيد ان تقوم المدرسة بالسماح للطلاب بالرسم لان هذا يجعلهم سعداء وهم يستخدمون اقلام الالوان المختلفة في الرسم. ويعتبر هذا العمل احد النشاطات التي تدخل البهجة على قلب الطالب وكذلك من الامور التي تجذبه.
وهناك العديد من الانواع للرسم والتي يتم عرضها في معرض رسم في المدرسة، حيث ان هناك رسومات غير ملونة والتي تكون في الغالب مرسومة بقلم الرصاص فقط، ويوجد لهذا النوع من الرسومات شكل خاص بها، ويستخدمها القليل من التلاميذ، ولكن معظم الطلاب يفضلون استخدام اقلام الوان المختلفة، حيث ان الرسم يبدوا بشكل افضل واكثر جاذبية للعين، وفي موضوع تعبير عن وصف معرض رسم في المدرسة يمكن ان نصف المعرض، وهو مكان واسع حيث انه يتم اختياره بعناية بحيث يكون ذو مساحة كبيرة، ولا توجد معيقات في داخله حتى يتم السماح للمستخدمين بالتجول بحرية في المعرض، وبذلك يتم السماح للزوار بالاطلاع على رسم التلاميذ. ان المعرض هو المكان المناسب الذي يمكن للناس بان يلقوا نظرة على ابداعات الطلاب في الرسم، وهناك العديد من التلاميذ الذين اعجبوا بهذا الفن، ويمضون وقتا اكثر في الرسم حتى ينموا مهاراتهم.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...