في تصنيف مشروبات بواسطة
عُدل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
طرق حفظ العصائر لمدة طويلة

حفظ العصير على هيئة مكعبات

• يتم عصر الفاكهة التي يرغب في حفظها لوقت لاحق وذلك عن طريق استخدام العصارة اليدوية أو عصارة الفواكه الكهربائية. هذا  ثم يسكب العصير في قوالب تحضير مكعبات الثلج ثم يتم ادخاله في مجمد الثلاجة. وتساعد هذه الطريقة على حفظ العصائر في الثلاجة لمدة ثلاثة أشهر ويمكن استخدامها خلال هذه المدة بسهولة كبيرة بإخراج المكعبات من الثلاجة وتركها تذوب على درجة حرارة الغرفة.
حفظ العصير بعد التسخين

• يتم عصر الفاكهة بالطريقة اليدوية او باستخدام العصارة الكهربائية ثم يسخن العصير على نار منخفضة مع الاستمرار في التحريك إلى أن يقل حجمه ويتبخر منه الماء. وبعد ذلك يتم اضافة السكر مع مواصلة التحريك حتى يذوب ويعتبر الهدف من إضافة السكر للعصير هو إطالة مدة حفظ العصير.

• هذا وعند ملاحظة أن العصير قد أصبح مركزا وقوامه قد أصبح أكثر كثافة وتحول لونه الى الاغمق يكون العصير جاهز لحفظه في الثلاجة لمدة أطول. وفي حالة الرغبة في تناوله في وقت لاحق يضاف اليه الماء البارد ويجرك جيدا ثم يتم شربه.
حفظ العصير في قارورة

• يتم عصر الفاكهة التي يرغب في حفظها ثم يتم سكبها في قارورة لها فتحة علوية ضيقة. هذا ثم يتم وضع القارورة في مجمد الثلاجة. وفي حالة الرغبة في استعمال العصير يتم اخراج القارورة من مجمد الثلاجة ثم توضع مقلوبة في إناء متوسط الحجم إلى أن يذوب العصير المتجمد بالتدريج. ويجب الأخذ في الاعتبار ضرورة اضافة إليه الماء البارد للتمكن من شربه.
حفظ العصير في الثلاجة

• هذا اما عن العصير الطازج الذي يحضر بالطريقة المعتادة فيجب عدم تركه في الثلاجة لأكثر من يوم واحد حتى لا يخسر من الفيتامينات التي يحتويها. ولكن يجب الحرص في كل الحالات على عدم الإكثار من تناول العصير إذ ان نصف كوب من عصير الفاكهة الطازج يساوي حصة من الفاكهة من حيث السعرات الحرارية

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل أبريل 14، 2015 في تصنيف البرمجة بواسطة imam
1 إجابة
سُئل ديسمبر 17، 2018 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل ديسمبر 16، 2018 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يوليو 18، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل ديسمبر 17، 2018 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2018 بواسطة مجهول
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...