0 تصويتات
بواسطة
تعريف القفز العلوي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تعريف القفز العلوي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تعريف القفز العلوي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

تعريف القفز العلوي؟

القفز العالي أو الوثب العالي ويقصد به الوثب إلى أقصى ما يستطيع اللاعب من ارتفاع دون استعمال أي وسيلة. ويتم في نصف دائرة تفرش بالرمل أو الإسفنج ويركز عند طرفي قطرها قائمان يبعد الواحد عن الآخر ما بين 3,66 متراً وأربعة أمتار وتوضع فوقهما عارضة غير ثابتة يقفز اللاعب من فوقها ويكون بجوار قطر نصف الدائرة مضمار للجري.

في المنافسات، لكل متنافس الحق في 3 محاولات للقفز على علو معين. يتم في البداية رفع الحاجز في كل مرة بـ5 سم ثم يصير التغيير بـ 3 سم. يستطيع المتسابق أن يبدأ السباق على أي ارتفاع فوق الحد الأدنى المتفق عليه، وإذا أخطأ ثلاثة أخطاء متتالية يستبعد من السباق. الفائز هو الذي يصل إلى أعلى ارتفاع.

ما هى شروط القفز والوثب العالى ؟ 

1. يجب ارتقاء الواثب بقدم واحدة.
2. تعتبر المحاولة فاشلة اذا:
1. اسقطت العارضة من فوق الحامل.
2. لمس الارض خلف سقوط القائمين سواء بينهما او خارجهما (اضافة الى منطقة الهبوط) باي جزء من جسمه دون تعدي الواثب العارضة.
ملاحظة: اذا لمس الواثب اثناء قيامه بالوثب منطقة الهبوط بقدمه، وكان في راي
الحكم انه لم يحصل على اية مميزة، فلا تعتير الوثبة فاشلة لهذا السبب.
3. يتم ترتيب المتنافسين للحصول على محاولتهم بالقرعة ، وبمجرد ان تبدأ المنافسة لا يسمح للمتنافسين باستخدام مكان الركضة التقريبية، او الارتقاء لاغراض التدريب(انظر المادة 143-7).
4. قبل بدء المنافسة على القضاة اعلام المتنافسين ببداية الارتفاع، والارتفاعت المختلفة التي ترتفع اليها العارضة عند نهاية كل دورة الى ان يبقى متنافس واحد في المسابقة، او في حالة التعادل، ترفع العرضة 2سم على الاقل بعد كل دورة، وترفع العرضة 3سم اثناء السباق تحت المادة 21الفقرة(أ)، أ،ب،ج.
5. تحتسب لكل متنافس احسن وثبة من وثباته، كافة الوثبات الماخوذة نتيجة حلول التعادل على المركز الاول.
 

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 17، 2021 بواسطة مجهول
  • ما
  • هو
  • تعريف
  • القفز
  • العلوي
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 18، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 18، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 17، 2022 بواسطة سلمى
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...