0 تصويتات
بواسطة
التقديم المعنوي والمادي والشخصيات والمكان والزمان؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . التقديم المعنوي والمادي والشخصيات والمكان والزمان؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم التقديم المعنوي والمادي والشخصيات والمكان والزمان؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
لم أجد الشخصيات القصاصية ،اصنافها ادوارها ملامحها علاقاتها

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول

التقديم المعنوي والمادي والشخصيات والمكان والزمان قميص الصوف


قصة مشوقة تتناول قضايا اجتماعية من عمق المجتمع اللبناني القديم كالمراوحة بين الريف والمدينة كذلك توتر العلاقات بين الحماة و ألكنة في النصف الأول من القرن العشرين وهي تمس أول محورين من برنامجنا

العنوان – قميص الصوف


الشخصيات – أم أمين/ زوجة أمين/أمين/


الإطار المكاني- الريف اللبناني/بيروت


الإطار الزماني- خلال عيد القديسين


التلخيص-تتمحور هذه الأقصوصة حول ثلاث شخصيات فهي تتحدث عن ترمل أم أمين في سن مبكرة وهو ما جعلها تعاني الوحدة و فراق زوجها و قد تركها حين ذاك حاملا بأمين فأخذت الأم وعدا على نفسها بالا تتزوج بعد وفاة زوجها فاعتنت بأمين و سهرت الليالي للوقوف على راحته و لم ترد مفارقة ابنها فكان يبوح لها بمكنونات قلبه و عندما كبر تحققت اكبر مخاوفها و تزوج أمين و ارتحل إلى بيروت و هكذا كبر هول الفراق بينهما و بدأت الخلافات تتطور بين الحماة و ألكنة


القضايا المطروحة - تتناول قضايا اجتماعية من عمق المجتمع اللبناني القديم توتر العلاقات بين الحماة و ألكنة والخلافات العائلية بصفة عامة


الكاتب يبرز العلاقة بين سكان الريف و سكان المدينة.
الأزلي بين ألكنة و الحماة في المجتمع العربي

. الصراع

العنوان-الوسام


الشخصيات-بركات الراسي/الكاهن/مدير المأوى/ العميان/أبو عمشه


الإطار المكاني- المأوى


التلخيص-تتمحور هذه الأقصوصة حول شاب يدعى بركات الراسي كان ضريرا يعمل قشاش كراسي و قد كان متشردا فعمل في مأوى راجيا حياة أفضل و لكن كان الحال أسوأ فقد كان قديسو الكنائس يأكلون أموالهم و يتاجرون بعماهم و قد قرر العميان إعلان إضراب و انصاعوا لأوامر بركات و لكن استطاع الكاتب التحيل عليه و ذلك بجعله يقرا خطابا امام الحاكم و لكن انقلبت الامور في الاخير و انتهت بشجار في الكنيسة.


القضايا المطروحة –انتشارالافات الاجتماعية كالفقر و التشرد .


ساد الظلم و الاستغلال و الاظطهاد من قبل الكهنة و ارببة الكنائس


العنوان – بهيه


الاطار المكاني- القطار-المحطة-الفندق-المرقص


الاطار الزماني- الليل-الصباح


الشخصيات-ميخائيل/بهيه/ميمي/صاحب المقهى


الموضوع- تعرف شاب على فتاة ظنها في البادئ نزيهة و لكن عندما رآها في المرقص رخيص خاب امله و عرف انها ملكه و كانت علاقة عابرة كغيرها من الفتيات.


القضايا المطروحة – الانحطاط الاجتماعي و الاخلاقي الذي يعيشه العرب نتيجة التقليد الاعمى للغرب و تخليهم عن العادات و التقاليد و القيم النبيلة.


العنوان – توها


الاطار الزماني-اثر ولادة الرضيعة


الاطار المكاني- المنزل-المقهى


الموضوع-ولادة رضيعة و كان هذا يوما نحسا على عائلة سليمان لان الفتيات منبوذات في ذلك الزمن حيث طغى الجهل و لكن الخسارة كانت فادحة عندما ماتت الرضيعة لم يرد الاب حينها ان يرى حزنه على فراقها ...و لكن كبريائه غلبه و صنع صليبا و وضعه على قبرها .


القضايا المطروحة – التمييز بين الجنسين

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل منذ 13 ساعات في تصنيف خدمات بواسطة اسراء
  • اعطني
  • التقديم
  • المعنوي
  • و
  • المادي
  • لقصة
  • المنبت
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...