بواسطة
عُدل بواسطة

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر علق  أسفل السؤال

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أضرار تلوث المياه

- تدمير السلسلة الغذائية التي تبدأ من تناول الإنسان للغذاء الملوث بالماء وكذلك ري التربة الزراعية بالماء الذي يؤدي إلى تلوث النبات، بالإضافة إلى تناول اللحوم والأسماك التي تتغذى على المياه الملوثة.
- يعتبر تلوث المياه من أكثر المشاكل التي تؤدي إلى انتشار العديد من الأمراض التي قد تسبب الوفاة والعديد من المشاكل الصحية مثل: الكوليرا، التيفويد، الكلى، عضلة القلب وغيرها من المشاكل الصحية.
- تؤثر المياه الملوثة على درجة حرارة المياه وتغير في خواص المياه الفيزيائية التي تؤدي إلى تغير الوسط الموجود فيها مما يؤثر على صحة الكائنات الحية التي تتغذى على هذه المياه.

تلوث المياه الطبيعي :

تلوث المياه الطبيعي هو نوع من التلوثات التي تحدث للمياه بدون تدخل مباشر من الإنسان، وهو نوع من التلوث الذي يقوم بتغيير الخصائص الطبيعية للمياه، فتتحول المياه من مياه صالحة للشرب، إلى مياه غير صالحة نهائياً للشراب، ومن تلك التغييرات السلبية، التغيير الذي يحدث في درجة حرارة المياه سواء بالزيادة أو النقصان، أو قد تتغير نسبة الملوحة بها مثلاً.

وقد يحدث أيضاً أن تزيد نسب العناصر العالقة بالمياه، سواء كانت غير عضوية أو عضوية، ويحدث هذا النوع من التلوث بسبب الإرتفاع المفاجئ في نسبة التبخر بالأنهار أو البحيرات في المناطق التي تتميز بالجفاف، فتحدث كل تلك التغييرات السلبية للمياه.

كيفية معالجة تلوث المياه والوقاية منها

إن حتى يقوم الإنسان بالوقاية من تلوث المياه، فإذا لم يستطيع التغلب على الأمر من خلال دولته، فعليه أن يقوم بفلترة المياه في منزله، وذلك من خلال شراء فلتر يقوم بتكرير المياه وإزالة الشوائب والميكروبات منها، فهذا قد تكون مرحلة هامة على كل فرداً يعيش في مكاناً يوجد به تلوث للمياه أن يفعل شيئاً لنفسه.
موضوع فكرته الرئيسيه تلوث المياه قصير جدا
موضوع فكرته الرئيسيه تلوث المياه لغتي الخالدة
البحث في الصحف اليومية عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه مختصر
موضوع فكرته الرئيسية عن تلوث المياه
موضوع فكرته الرئيسيه تلوث المياه
البحث في الصحف اليوميه عن موضوع فكرته الرئيسيه تلوث المياه ،
موضوع عن تلوث المياه قصير
موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه قصير
موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه مختصر
بحث عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث المياه قصير
البحث عن موضوع فكرته الرئيسيه تلوث المياه قصير
بحث في الصحف اليوميه عن موضوع فكرته الرئيسيه تلوث المياه ,
وفي نهاية هذا الموضوع نتكلم عن أهمية المياه وضرورتها :
قال تعالى “وجعلنا من الماء كل شئ حي” صدق الله العظيم، وفي هذه الىية يتضح لنا أهمية المياه حيث تدخل المياة في كل العمليات البيلوجية والحيوية والصناعية، وكذلك يعتبر الماء أساس الحياة وهو يدخل في معظم العمليات الحيوية

اسئلة متعلقة

إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...