0 تصويتات
بواسطة
شرح نص حتمية التفاعل الحضاري؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . شرح نص حتمية التفاعل الحضاري؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح نص حتمية التفاعل الحضاري؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
تحليل نص التفاعل الحضاري للكاتب قدري طوقان
نوعية النص ومصدره:
النص عبارة عن قراءة وظيفية تندرج ضمن المجال الحضاري للأديب قدري طوقان، مقتطف من "مجلة العلوم" لها بعد تاريخي.
الفكرة العامة:
يتمحور النص حول الحضارات التي اشتهر بها العرب حيث عرفوا يذكائهم وكان لهم الفضل في ازدهار الوطن واكتشفوا وبحثوا في  علوم الرياضيات والفلسفة وغيرها من العلوم.
نص مشابه: تحضير نص درس في الوطنية
الشرح اللغوي:
خلفة: تركه
تمهد: تدعم وتسهل
الأذهان: جمع ذهن أي العقل
شارحين: مفسرين
اطلع: ألقى نظرة
هذبوه: أصلحوه
الأفكار الأساسية:
1- تتمحور الفكرة عن المساهمة التي بدرت من علماء العرب في ازدهار الحضارات وعن الشخصيات التي كانت تتميز بالفكر البشري كابن الهيثم وجابر بن حيان...
2- تميزت الحضارة الإسلامية بالفهم الدقيق والإبتكار وقد برع العلماء في علوم متعددة كالرياضيات، ولم يكتفوا بهذا، لكن اطلعوا على الحضارات الأخرى، وأخذوا منها بعض الأفكار ليأتوا بالعجب العجاب.
3- وصل علماء المسلمين إلى رتبة ذات شأن في العالم حيث أن علماء كونوا مدارس مهمة واستطاعوا اكتشاف أدوية لمدواة الأمراض.
التركيب:
ساهمت الحضارة الإسلامية القديمة في ازدهار وتقدم الفكر البشري بفضل علماء أبدعوا في مختلف اكتشافاتهم ولقد برع علماء العرب في علوم متعددة كالرياضيات والفلسفة والعلوم... قود كانوا قدوة لعلماء العرب في كل الأجيال السابقة والحالية الذين أخذوا منهم معلومات لتطويرها.
بواسطة
شكرا
0 تصويتات
بواسطة
التقديم :نص حجاجي الكاتب العراقي عبد الستار ابراهيم الهيتي من أهم مؤلفاته الذات والآخر يندرج ضمن محور خامس تفاعل الثقافات والحضارات
الموضوع يسعى الكاتب لإقناع القارئ بضرورة الأخذ من الآخرين المتقدمين واعتبارهم قدوة
بواسطة
الوحدات
بواسطة
اعطي اسئلة

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...