في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة
هل يوجد مشروب سريع لتهدئه الاعصاب والتوتر

5 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
هناك بعض المشروبات التى تساعد على هدوء الاعصاب عن الغضب مثل :
اليانسون
 الكركديه
الشاى الأخضر
اللبن
النعناع
0 تصويتات
بواسطة
هناك مشروب لتهدئه الاعصاب والتوتر وله فوائد كثيرآ ايضا اختى
احضرى
5 مكعبات من الثلج
4 لمونات
نعناع اخضر طازج كميه زى ماتقبليه   5عود او اكتر اخذى الورق فقط
واحضرى قدر من الماء والسكر
وضفيهم الى الخلاط مع تقشير الليمون
واضربيهم جيدآ وصفيهم  ويتقدم مثلجآ له مفعول قوى على  الاعصاب
وبالف هنا
0 تصويتات
بواسطة
القهوة
عصير ليمون
ثلج
أتاي
نعناع
أيسكريم
0 تصويتات
بواسطة
هناك مشروب سريع في تهدئة الاعصاب هو مشروب سالمية
0 تصويتات
بواسطة

نواجه في حياتنا الكثير من الأفراح والأحزان، هذه الحالات تؤثر على مزاجنا وفي الكثير منها نفقد أعصابنا ويصاحبنا التوتر والغضب، لذلك يعتبر التوتر والقلق جزء طبيعي من حياتنا التي نعيشها، لكني أعلم أنه من الصعب السيطرة والحفاظ على هدوئنا، لكن يجب أن تعلم أن هناك الكثير من الطرق الهامة التي تساعدك في تحسين مزاجك وتهدئة أعصابك وإرخائها.

طرق هامة لتهدئة أعصابك

التنفس العميق

عندما تفقد أعصابك، ويصيبك التوتر والقلق، قُم بأخذ نفس عميق، وذلك بأن تستنشق الهواء من الأنف حتى تشعر بتعبئة معدتك منه، ثم قُم بتفريغ الهواء الداخل ببطء من الفم، حيث يشدّد الأطباء على تطبيق هذه الطريقة للتخلّص من التوتر والقلق وشد الأعصاب.

الأعشاب

هذه الطريقة على قائمة أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في تهدئة الأعصاب. وهناك الكثير من الأعشاب الجيدة في هذا الجانب، لعلّ من أكثرها فاعلية وشهرة، هي أعشاب ميليسيا المشهورة بتهدئة الأعصاب ومكافحة القلق، حيث يمكنك الحصول عليها من المحلات الأعشاب، وكذلك توجد على شكل أقراص، وهناك أعشاب البابونج المشهورة، والتي تحسن المزاج.

الاسترخاء والتدليك

عندما تقوم بالاسترخاء، وعمليات التدليك، فإنّها تساعد بشكل كبير على تهدئة الأعصاب وتخفف الضغط، وعمليات التدليك المتنوعة هي طريقة مثلى للتخلّص من الضغوط وإرخاء الأعصاب، الكبت النفسي، والتوتر، فتشعر بأنك على نحو أفضل، لذلك اسمح لجسمك بالاسترخاء والتخلص من الضغوط بعمليات التدليك لظهرك ورقبتك وساقيك والقدمين.

الروائح العطرة

قد يستغرب البعض من هذه الطريقة، لكن أطباء النفس يخبروننا بفاعلية هذه الروائح وقدرتها في التخلص من الضغوط العصبية، وتحصيل شعور أفضل، ومن أهم هذه الروائح: رائحة الخزامي عندما تكون في حاجة لتهدئة أعصابك، تلزمك هذه الرائحة التي تقوم بأفضل أداء في هذه الحالة، ويمكنك أيضاً أن تقوم باستخدام الزيوت العطرة عند وقت الاستحمام، وكذلك تستخدم هذه الزيوت على الملابس للمحافظة على الهدوء أثناء النهار.

ممارسة تمارين التأمل

هذه الرياضة الهامة والتي يغفلها بعض الناس هي وسيلة طبيعية جيدة للحصول على الاسترخاء، وجلب الطاقة الإيجابية للجسم، فالتأمل رياضة رائعة ومفيدة إذا كنت ملتزم بالتنفس والتفكير بالأشياء بطريقة إيجابية في حياتك، فأنت لست في حاجة للذاهب إلى قمم الجبال، كل ما تريده فقط هدوء لـ خمس دقائق في مكان مريح وهادئ لجني فوائد التأمل، وهناك دراسات تشير إلى أنّ التأمل الصامت في اليوم واحد ولمدة قليلة يخفّف من التوتّر والقلق. وهناك الكثير من أساليب التأمل الهامة التي يجب عليك معرفتها، فهي متوفّرة على شبكة الإنترنت بكثرة قُم بالبحث عنها بنفسك، لا أريد ذكرها الآن حتى لا أخرج عن محتوى الموضوع.

الراحة الليلية

في يومك الذي واجهت به الكثير من المشاكل، وأصبحت تحت وطأة الضغط النفسي، كل ما عليك فعله أن تقوم بالاسترخاء كما أسلفت سابقاً، وتحصل على ليلة كاملة مريحة، أعلم أنه من الصعب عليك الحصول على الراحة ونوم سليم وأنت في وضع نفسي سيئ، لذلك إذا كانت أعصابك غير مرتاحة، وتعاني من التوتر، فهناك علاج، ولتعلم أنّ العلاج ليس سهلاً، فأي علاج يحتاج إلى إصرار وصبر وقناعة، وكل ما عليك فعله أن تنقع نفسك بأن هذه الليلة سوف تكون جيدة لك ويجب أن تحصل على الراحة حتى تتخلّص من أي ضغط، ليحلّ عليك الهدوء، ولا بأس قم بشرب كوب من أعشاب البابونج لتحصل على بعض الهدوء قبل النوم، أو قم ببعض التمارين البسيطة، أو التدليك قبل الذهاب إلى النوم، فهذا سوف يساعدك في الحصول على الراحة اللازمة لك.

رياضة اليوغا

أجل، فاليوغا مساعد جيد في للحصول على تهدئة لأعصابك، هذه الرياضة الفكرية سوف تساعد في تحصيل التوازن والمرونة اللازمة للجسم، والتي بدورها تساعد في التهدئة والاسترخاء، بعد قيامك بتمارين اليوغا، سوف تشعر بالنتائج الجيدة من تحسن لحالتك المزاجية وشعورك بالراحة، لأن هذه الرياضة تعمل على زيادة التركيز في الجسم، وتوفر تهدئة ذهنية، وتعمل على تحسين القدرات الجسمية.

التفكير الإيجابي

إذا كان التفكير إيجابي، فهو يعتبر جيد للحد من التوتر والقلق، وتوفير الراحة للجسم وتهدئة للأعصاب، حيث إنّ جسمك يحتوي على العديد من نقاط الضغط المختلفة، التي عندما تقوم بتدليكها والضغط عليها فسوف تساعد في اعطاء بعض الراحة والاستقرار. مثلا: فرك الأذن تعتبر وسيلة جيدة لتحصيل الاسترخاء، وهي طريقة واحدة من عدة طرق أخرى جيدة، وبإمكانك فرك القدمين حيث يمكنك الحصول على الاسترخاء وتوفير الهدوء عن طريق فرك القدم وتدليكها.

المياه الباردة لتهدئة الأعصاب

عندما تشعر بحالة من التوتر والإجهاد، الأفضل أن تتوجه إلى الحمام وتقوم بغسل معصميك، حيث تتواجد الشرايين الرئيسية تحت الجلد، لذا يمكنك تبريدها لتوفير الراحة والاسترخاء لكل جسمك.

مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل أبريل 17، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل منذ 5 أيام بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يوليو 2، 2015 في تصنيف وصفات الطعام بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل يناير 24، 2016 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2016 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل سبتمبر 19، 2016 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة Mouloud Iguer
0 إجابة
سُئل يوليو 6، 2016 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يونيو 13، 2016 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة ملاك الزهراء
2 إجابة
سُئل يناير 18، 2016 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل مايو 15، 2015 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة مجهول
3 إجابة
سُئل فبراير 20، 2015 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة سوزى
2 إجابة
سُئل فبراير 20، 2015 في تصنيف الاغذية العضوية بواسطة نوجا
1 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل منذ 5 أيام بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل ديسمبر 9 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل نوفمبر 30 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل منذ 2 أيام بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل يونيو 1، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 12، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل يناير 20، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
1 إجابة
سُئل يونيو 30، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مارس 3، 2016 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
2 إجابة
سُئل يناير 5، 2016 في تصنيف كرة القدم بواسطة مجهول
...