في تصنيف وصفات الطعام بواسطة

عرض سؤال ما هي فوائد حبه البركه

اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : .
ما هي فوائد حبه البركه

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر تعليق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

فوائدها فى الطب

  1. للصداع
  2. للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ 
  3. لأمراض النساء والولادة
  4. للأسنان وآلام اللوز والحنجرة 
  5. لأمراض الغدد واضطراباتها
  6. للعقم
0 تصويتات
بواسطة
حبة البركة , يقال بأنه الإسم الذي أطلقه عليها المسلمون القدامى,  و الذين اتخذوا من هذه الحبوب ذات الفوائد الكبيرة دواءً لكثير من الأمراض و الأوجاع , هذا و قد تكلم عن فوائدها الكثير من العلماء المسلمين القدامى  قبل مئات بل و آلاف السنين , و في عصرنا هذا أثبتت الكثير من الدراسات العلمية صحة ما قاله العلماء المسلمون  عن  حبة البركة أو الحبة السوداء أو كما يسميها الكثير القزحة و أهميتها العلاجية الكبيرة جداً , إذ أن هذا الدراسات أثبتت احتوائها على الكثير من الأحماض و مضادات الأكسدة و الفيتامينات المهمة و الضرورية لجسم الأنسان  . 

فوائد حبة البركة  : 
  * تستخدم حبة البركة للتخلص من الام الصداع , حيث ينصح بطحنها طحناً ناعماً و خلطها مع زيت الزيتون و دهنها على جبين الشخص الذي يعاني من الصداع لمدة لا تقل عن 15 دقيقة , و سوف يساعد بشكل كبير في التخلص السريع من الام الصداع .
  * تستخدم الحبة السوداء كمدر فعال للبول و الحيض و تخليص الأمعاء من الفضلات و السموم و الغازات , كذلك توصف للأشخاص الذين يعانون من حصوة الكلى و المراره , حيث يُنصح بخلطها مع القليل من العسل و الماء الدافئ و شربها بإستمرار , أيضاً وصفها الأطباء قديما لطرد الديدان المعدية بخلطها مع الشيح و دهنها  على بطن المريض بإستمرار . 
  * ينصح بتناول حبة البركة بكميات وفيرة للسيدات المرضعات , حيث تساهم بشكل كبير جداً في إدرار الحليب الطبيعي , وخاصةً إذا تم إضافة الحلبة إليها فإنها ستصبح ذات فائدة عالية جداً في إدرار حليب المرضعات و الإستغناء عن الحليب الصناعي ذو القيمة الغذائية المتدنية . 
  * نتيجة لإحتواء حبة البركة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فإنها تؤخر من الشيخوخة , و فقدان الذاكرة الناتج عن التقدم في العمر , وتساهم في تنشيط خلايا الجسم و خاصة خلايا الدماغ و تؤخر تلفها . 
  * تستخدم مضافة إلى القليل من العسل لتنقية البشرة و إعادة حيويتها و إعطائها نظارة و لوناً وردياً , كذلك تستخدم للمحافظة على صحة الشعر و معالجة ضعفه و تكسره و الحد من تساقطه . 
  *  تستخدم أيضاً للتخلص من البلغم و الإحتقانات , ومعالجة ضيق التنفس و الربو و السعال الديكي وخاصة في فصل الشتاء , حيث يُنصح بتقليبها مع زيت الزيتون على نار هادئه و تقطيرها في الأذن للتخلص من الزكام و آثاره . 
  * تساهم بشكل فعال في علاج البواسير , حيث يُنصح بحرقها و طحنها و استخدامها كطلاء لعلاج البواسير .
  * يُدهن به البثور و التقرحات الجلدية مضافاً إليه القليل من الخل , أيضاً يوصف لمعالجة الجرب المتقرح .  
  * تناول الحبة السوداء باستمرار يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان و وقايته من الكثير من الأمراض و الفيروسات التي قد تكون منتشرة حول الإنسان , كذلك يُقال بأنها تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان . 
  * إضافة القليل من الخل إليها و استخدامها كمضمضة للفم يساعد في التخلص من آلام الأسنان , وتطهير اللثة و الفم . 
  * بإضافة القليل منها إلى أطباق الأطفال الغذائية فإنها تدعم القيمة الغذائية لوجبات الأطفال , وتساعد في نموهم الصحي , نظراً لإحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات الضرورية لصحة الأطفال و الكبار .

أسئلة مشابهة

1 إجابة
2 إجابة
سُئل ديسمبر 8، 2014 في تصنيف وصفات الطعام بواسطة مجهول
2 إجابة
سُئل فبراير 21، 2015 في تصنيف الطب البديل بواسطة سوزى
0 إجابة
سُئل أبريل 8 بواسطة مجهول
0 إجابة
إخلاء مسئولية: جميع الاسئلة والاجابات والتعليقات المنشورة في موقع ساعدني مسئول عنها كاتب المحتوى فقط، وإدارة الموقع تحاول مراجعة كافة الاسئلة والاجابات والتعليقات للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، رغم ذلك فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره على الموقع.
...