0 تصويتات
بواسطة
تحليل قصيدة قرص الاسبرين للشاعر نزار قباني؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تحليل قصيدة قرص الاسبرين للشاعر نزار قباني؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تحليل قصيدة قرص الاسبرين للشاعر نزار قباني؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تحليل قصيدة قرص الاسبرين للشاعر نزار قباني الاجابه هي

يحاول الشاعر من خلال هذه القصيدة أن. يوضح لنا مفهوم الوطن من وجهة نظره المليئة بالجدية والخالية من أي مفاهيم هزيلة وضعيفة حيث يقول:
في المقطع الأول من القصيدة يعرض الشاعر مجموعة من التشبيهات ويقول أن بلاده لا تشبهها فبلاده لا تشبه لعبة الشطرنج اي انه ليس لعبة في يد محتليه ويققول أن مدرس التاريخ قال لهم أن وطنه كبير يتسع لكل الحالمين برؤيته محررا.
أما في المقطع الثاني فيوضح لنا معنى أن وطنه كبير فوطنه كبير لا يعني أنه مصنوع من عشرين دكانا أو عشرين صرافا وحلاقا وشرطيا وطبالا ورقاصة فوطنه كبير يخلو من مظاهر الهزال والسخرية.
وفي المقطع الثالث يقول بأنه وطنه ليس ساديا أو فاشيا و لا أميا أو نفطيا أو صوفيا او جنسيا بل وطنه هو الذي يبحث عنه خلف حديقة الأحلام راسما له أحلى وأجمل الصور.
وفي المقطع الأخير ينادي الشاعر على وطنه ويصفه بأنه ضائع خلال الزمان والمكان ويقول ان وطنه يكمن عند من يعانون الذي لا يجدون ثياب يلبسونها ولا سقف يأويهم ولا سرير.
ويقول أنه كبير وفهم الحقيقة الخالية من أي تزوير فالوطن لديه هو الذي مات من أجله صلاح الدين والذي هو الذي يعيش فيه الحياع مكدسين كعلب السردين، الوطن هو الذي من أجله غنت الخيول في معركة حطين.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...