0 تصويتات
في تصنيف اليهودية بواسطة
أعيد الوسم بواسطة
ما أول ما نزل من التوراة ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما أول ما نزل من التوراة ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما أول ما نزل من التوراة ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أول ما نزل من التوراة هو قوله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم

وهذا هو المتفق عليه بين أهل العلم، وقد ورد ذلك في العديد من الأحاديث النبوية، منها:

  • عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك سورة ما أنزلت في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان مثلها؟ قلت: بلى، قال: قل: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، ا guideنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: أول ما نزل من التوراة: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، ا guideنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

وهذا القول هو الأقرب إلى الصواب، وذلك لأن التوراة هي كتاب الله تعالى الذي أنزله على موسى عليه السلام، وأول ما نزل من أي كتاب هو اسم الله تعالى، ولهذا فإن أول ما نزل من التوراة هو قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم.

**أما ما ورد في بعض الإسرائيليات من أن أول ما نزل من التوراة هو قول الله تعالى: **

أنا هو الله الذي لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري

فهذا القول لا أصل له، وهو من الإسرائيليات التي لا يجوز الاعتماد عليها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
سُئل أكتوبر 23، 2016 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...