0 تصويتات
في تصنيف القصة بواسطة
ما هي الفكرة المحورية لقصة احمد البقالي المرتشي و المنتشي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما هي الفكرة المحورية لقصة احمد البقالي المرتشي و المنتشي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما هي الفكرة المحورية لقصة احمد البقالي المرتشي و المنتشي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
لم اجد تلخيص قصة
بواسطة
أريد محدد الروابط

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة
الفكرة المحورية لقصة احمد البقالي المرتشي و المنتشي هي أن الفساد والرشوة لهما عواقب وخيمة على الفرد والمجتمع. القصة تروي حكاية احمد البقالي، الذي كان يعمل في دائرة الضرائب، وكان يستغل منصبه لابتزاز المواطنين وأخذ رشاوى منهم.

كان احمد يعيش حياة بذخة وفاسدة، ولا يهتم بأحد غير نفسه. لكن مع مرور الوقت، بدأ احمد يشعر بالضغط والإحباط، وأصابه الملل والكآبة. كان يبحث عن سبل للتسلية والهروب من حقيقته المريرة.

فأصبح يلجأ إلى تعاطي المخدرات والخمور، وإلى مجاراة أصدقاء سوء في أعمال غير شرعية. كان احمد يظن أنه سيجد في هذه الأشياء متعة وسعادة، لكنه في الحقيقة كان يزيد من تدهور حالته النفسية والجسدية. فأصابه التوتر والارتباك، وأضاع ثروته التي جمعها بطرق غير مشروعة.

كان احمد يفقد كل شيء: عائلته، صديقاته، عمله، صحته، شرفه... حتى أن بعض ضحايا رشوته قاموا بالانتقام منه بطرق مختلفة. في نهاية القصة، نجده احمد قد تلاشى من الوجود، فلا أثر له في هذا العالم.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...