0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
اريد حل اسئلة الدرس صناع الغد الصف الثامن الفصل الاول صفحة 77؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اريد حل اسئلة الدرس صناع الغد الصف الثامن الفصل الاول صفحة 77؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اريد حل اسئلة الدرس صناع الغد الصف الثامن الفصل الاول صفحة 77؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

قصيدة صناع الغد هي قصيدة شعرية للشاعر السوري عبد الرحمن الأبنودي، تتحدث عن دور الأطفال في بناء المستقبل وتحمل رسالة تفاؤل وأمل. القصيدة موجودة في كتاب اللغة العربية للصف الثامن الفصل الأول،

 وتتكون من 12 بيتاً. في هذه الاجابة، سنقوم بشرح معاني الكلمات والأبيات، وبيان أهم الأساليب الفنية والبلاغية في القصيدة، وحل بعض الأسئلة المتعلقة بها.

- معاني الكلمات:

1- يُلوِّثُ: يُغَيِّرُ لونَهُ أو طَعْمَهُ أو رائِحَتَهُ بِشَيْءٍ آخَر.

2- قدَحْتَ: أشْعَلْتَ أو أوْقَدْتَ.

3- يُصْبِيْكَ: يُسْكِبُ عَلَيْكَ أو يُنْثِرُ عَلَيْكَ.

4- وقّاد: مُضِيءٌ أو مُنِيرٌ.

5- رأْيٌ: فِكْرٌ أو رأْيٌ.

6- صائبٌ: صَحِيحٌ أو مُوافِقٌ لِلْحَقِ.

7- حِجاً: دَلِيلًا أو بُرْهانًا.

8- نقّاد: مُفَحِّصُون أو مُنْتَقِدُون.

9- تجارب: اختبارات أو تجارب عملية.

10- تجارب: اختبارات أو تجارب عملية.

11- تجارب: اختبارات أو تجارب عملية.

12- تجارب: اختبارات أو تجارب عملية.

- شرح الأبيات:

1- في هذا البيت، يسأل الشاعر المتلقي إذا كان قد رأى منظراً أجمل في الكون من طفل يكتب بالحبر ويغير لون إصابعه به. وهذا يدل على حب الطفل للمعرفة والتعلم، وإظهار شخصيته وإبداعه في كتاباته.

2- في هذا البيت، يقول الشاعر إنه إذا أضاء المتلقي فكره في هذا الطفل، فإنه سيجد منه ذهناً مضيئاً ومنيراً، يسكب عليه أفكاره وآرائه. وهذا يدل على ذكاء الطفل وقدرته على التفكير والإبداع.

3- في هذا البيت، يقول الشاعر إن رأي الطفل في الأمور كما يحبه المتفائل، صحيح وموافق للحق، وأن حجته في ما يقوله كما شاء العلي، قوية ومقنعة. وهذا يدل على صدق الطفل وثقته بنفسه وبما يعتقده.

4- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل لا يخشى من المفحصين أو المنتقدين لأفكاره وآرائه، بل يستقبلهم بابتسامة وسعادة. وهذا يدل على شجاعة الطفل وانفتاحه على الآخرين والنقد البناء.

5- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل يحب التجارب والاختبارات العملية، التي تثير فضوله وتزيد من معرفته. وهذا يدل على حب الطفل للعلم والبحث والتجريب.

6- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل لا يكتفي بالتجارب التي توجد في كتبه أو مدرسته، بل يخرج إلى الطبيعة ويستكشف ما فيها من عجائب وغرائب. وهذا يدل على مغامرة الطفل وشغفه بالاستكشاف والمعرفة.

7- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل لا يخاف من المخاطر أو المصاعب التي قد تواجهه في تجاربه أو استكشافاته، بل يواجهها بشجاعة وإصرار. وهذا يدل على قوة الطفل وإرادته وصبره.

8- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل لديه هدف نبيل في حياته، وهو أن يكون من صناع الغد، أي من المساهمين في بناء المستقبل. وهذا يدل على طموح الطفل وإيجابيته ومسؤوليته.

9- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل لديه رؤية واضحة لمستقبله، وأنه يسعى لتحقيق أحلامه بكل جد وإخلاص. وهذا يدل على تخطيط الطفل وإصلاح نيته.

10- في هذا البيت، يقول الشاعر إن الطفل لديه ثقة كبيرة بنفسه، وأنه لا يستسلم للإحباط أو التشاؤم. وهذا يدل على تفاؤل

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...