0 تصويتات
بواسطة
دولة كانت تسمى خينا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . دولة كانت تسمى خينا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم دولة كانت تسمى خينا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دولة كانت تسمى خينا هي دولة الصين، حيث كانت تسمى في اللغة العربية خينا في العصور القديمة. ويرجع ذلك إلى أن الصينيين كانوا يطلقون على بلادهم اسم "جِيَانغ" (بالصينية: 中国)، والذي كان يُنطق في اللغة العربية "خينا". وظل هذا الاسم متداولًا في اللغة العربية حتى القرن الثامن الميلادي، عندما بدأ العرب يطلقون على الصين اسم "الصين".

ويذكر ابن خلدون في كتابه "العبر وديوان المبتدأ والخبر في أيام العرب والعجم والبربر ومن عاصرهم من ذوي السلطان الأكبر" أن اسم "خينا" هو اسم عربي قديم للصين، وأن الصينيين كانوا يطلقون على بلادهم اسم "جِيَانغ".

ويذكر أيضًا أبو عبيد البكري في كتابه "المسالك والممالك" أن اسم "خينا" هو اسم عربي قديم للصين، وأن الصينيين كانوا يطلقون على بلادهم اسم "جِيَانغ".

وهكذا، فإن دولة خينا هي دولة الصين، حيث كانت تسمى بهذا الاسم في اللغة العربية في العصور القديمة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...