0 تصويتات
بواسطة
إن السماء لونها ازرق؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . إن السماء لونها ازرق؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إن السماء لونها ازرق؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، السماء لونها أزرق. السبب في ذلك هو أن ضوء الشمس يتألف من جميع الألوان في الطيف المرئي، من الأحمر إلى البنفسجي. عندما يمر ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي للأرض، فإنه يصطدم بجزيئات الهواء. تتسبب هذه الاصطدامات في تشتت الضوء في جميع الاتجاهات.

ولكن، فإن الضوء الأزرق يتناثر أكثر من الضوء الأحمر. وذلك لأن الضوء الأزرق له طول موجي أقصر من الضوء الأحمر. ونتيجة لذلك، نرى السماء باللون الأزرق.

 

في الواقع، فإن السماء تبدو باللون الأزرق فقط عندما يكون هناك غلاف جوي. في الفضاء الخارجي، حيث لا يوجد غلاف جوي، تبدو السماء سوداء. وذلك لأن الضوء لا يتناثر عندما لا يكون هناك جزيئات ليصطدم بها.

في بعض الأحيان، قد تبدو السماء باللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي. يحدث هذا عندما يكون الغلاف الجوي مليئًا بالغبار أو الدخان أو غيرها من الجزيئات. تتسبب هذه الجزيئات في تشتت الضوء الأزرق أكثر من الضوء الأحمر، مما يجعل السماء تبدو بألوان أكثر دفئًا.

وهكذا، فإن لون السماء يعتمد على التركيب الكيميائي للغلاف الجوي وكمية الضوء الذي يمر عبره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 13، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...