0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
دولة افريقية فقيرة في مواردها غنية باسمها اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . دولة افريقية فقيرة في مواردها غنية باسمها وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم دولة افريقية فقيرة في مواردها غنية باسمها نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال هي دولة غينيا.

غينيا هي دولة تقع في غرب أفريقيا، وتبلغ مساحتها حوالي 245,857 كيلومتر مربع. وهي دولة فقيرة في الموارد الطبيعية، حيث لا يوجد لديها موارد معدنية أو نفط أو غاز طبيعي. ومع ذلك، فإن اسمها غني بالتاريخ والحضارة.

تعود أصول اسم غينيا إلى كلمة "جين" التي تعني "الأسود" في اللغة البرتغالية. وقد استخدم هذا الاسم لأول مرة في القرن الخامس عشر للإشارة إلى المنطقة الساحلية من غرب أفريقيا التي كان يقطنها السكان السود.

في القرن السابع عشر، أصبحت غينيا جزءًا من الإمبراطورية البرتغالية، ثم أصبحت جزءًا من الإمبراطورية الفرنسية في القرن التاسع عشر. وقد حصلت على استقلالها عن فرنسا في عام 1958.

اليوم، غينيا دولة فقيرة، حيث يبلغ متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 1,200 دولار أمريكي. ومع ذلك، فإن اسمها غني بالتاريخ والحضارة، حيث أنها كانت موطنًا لحضارات عظيمة مثل حضارة مالي وحضارة صنغي.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الثروة التاريخية والثقافية لغينيا:

  • مدينة كوناكري، عاصمة غينيا، هي موطن لعدد من المعالم التاريخية المهمة، مثل مسجد كوناكري الكبير وقصر رئيس الجمهورية.
  • مدينة غوندوغوري، وهي مدينة قديمة تقع في شمال غينيا، هي موطن لعدد من المواقع الأثرية الهامة، مثل مقابر ملوك سلالة صنغي.
  • غابة غينيا المطيرة، وهي غابة استوائية ضخمة تقع في جنوب غرب غينيا، هي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك عدد من الأنواع المهددة بالانقراض.

وبناءً على ما سبق، يمكن القول أن دولة غينيا فقيرة في مواردها الطبيعية، ولكنها غنية باسمها، حيث أن اسمها مرتبط بالتاريخ والحضارة الغنيين للمنطقة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 25، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Hosam murtada
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 15، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة hosam murtada
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 2، 2016 بواسطة مجهول
0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 5، 2015 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Hosam murtada
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...