0 تصويتات
بواسطة
لماذا سمي هواري بومدين بهذا الاسم؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . لماذا سمي هواري بومدين بهذا الاسم؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم لماذا سمي هواري بومدين بهذا الاسم؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
استشهد اثنين من زملاء الرئيس لراحل محمد بوخروبة في معركة بالجهة الشرقية من البلاد وكان اسم الاول هواري والشهيد الاخر بومدين ولان الرئيس كان حاضرا معهم في تلك المعركة ولشدة حبه لهما سمي اسمه بجمع اسمي الشهيدين هواري والشهيد بومدين ومنذ ذلك التاريخ عرف في تاريخ البلاد بهذا الاسم هواري بومدين - وهذه الافادة رواها الاستاذ ناصر بن دريميع ابن الشهيد أحمد بن دريميع الملقب ب أحمد لمطروش.
بواسطة
كانت الضرورة تقتضى على المنخرطين في الثورة أن يتخذوا أسماءاا حركية . لدواعى أمنية و لا نكاد نجد إستثناءاا بخصوص هذه النقطة و خصوصاا عند القيادات في الثورة .
- أما بخصوص إختيار محمد بخروبة إسم هوارى بومدين فالأمر يعود إلى نقطتين أساسيتن
١ خلفيته و تكوينه الدينى .
٢ ظهوره كقيادى في الولاية التاريخية الخامسة ( وهران )
هوارى أو سيدى الهوارى هو ولي صالح في مدينة وهران
بومدين أو سيدى بومدين الغوثى كذلك هو ولي صالح في مدينة تلمسان .
و هذا الإسم المركب من الوليين الصالحين في منطقة الغرب الجزائرى . وظفهما محمد بوخروبة لإسمه الحركي لإضفاء صبغة دينية و إستغلال عاطفة الجماهير الدينية البسيطة لصناعة إسم يخدمه .

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...