0 تصويتات
بواسطة
ما واجبنا نحو الوطن في وقت السلم و الحرب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما واجبنا نحو الوطن في وقت السلم و الحرب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما واجبنا نحو الوطن في وقت السلم و الحرب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
الوطن هُو حدود آمالنا في الحَياة، هو المنارة التي تنير لنا الدرب في الطريق ،هو الشمس الدافئة في الليالي الباردة ،هو مصباح منيرا دائما من اجلك ،هو الذكريات هو الافكار والاحلام في هواك يا وطني، تطول الكلمات وتعجز الحروف عن الكتابة عن الوطن.

فالوطن ليس حدود جغرافية وليس تضاريس ومعالم بل هو الذاكرة والذكرة ،هو اجمل ما عشت داخل الوطن فلطالما اكلنا من خيراته، ولطالما استهلكنا موارده وفي المقابل معطاء لطالم لوثنا سماءه الصافية ،وبحره الجميل ،ونهره المتطاول بين الجبال والوديان ،ومزال متجدد معطاء فهل يوجد شئ يكفي لكي نرد الجميل من اجل الوطن بل القليل وليس الكثير ولكن ما عسانا فاعلين ،ولكن القليل خيرا من لاشئ فكيف نرد الجميل لوطننا في السلم والحرب.

في السلم نرد الجميل بأن نتعلم ونجتهد ليخرج منا الأطباء ووالعالم والمهندسون ووالطيارون والظاباط، فسلام الوطن يعتمد عليهم جميعا من خلال زراعة اراضيه، وحماية الطبيعة والحفاظ عليه نظيفا من خلال تقليل التلوث وايجاد الحلول من اجل القضاء علي المشاكل الاجتماعية من اجل تماسك المجتمع داخل الوطن .

اما واجبنا تجاه الوطن في الحرب أن نكون الدروع التي تحميه من غدر الأعداء ودنس المعتدين، و أن ندافع عنه ضد اي عدوان يمس اراضيه ،وان نحرره اذا كان محتلال وان نرص الصفوف ونوحد المجتمع علي قلب رجل واحد للتصدي لأي عدوان كان سواء كان عسكريا أو ثقافيا.

والحرب لا تقتصر على حروب السلاح والمدافع فقط بل تطور الأمر ليصل إلى الحرب الفكرية والمعلوماتية والحرب الباردة، حيث تُعد هذه هي الحروب التي يتعرض لها العالم بأسره الآن.

فيتوجب علينا أن نكون صفًا واحدًا نُحارب في إتجاه واحد مُتماسكين ننبذ العنف والفساد والمحسوبية والإهمال وكل ما هو من شأنه أن يضعب ويُشتّت الجبهة الوطنية سواء في السلم أم الحرب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 6، 2015 في تصنيف مصر بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 13، 2022 بواسطة مجهول
  • ما
  • وجبنا
  • نحو
  • الوطن
  • في
  • السلم
  • و
  • الحرب
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 28، 2016 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 12، 2017 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2016 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...