0 تصويتات
بواسطة
ماهو الشكل الحقيقي لأرض؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو الشكل الحقيقي لأرض؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو الشكل الحقيقي لأرض؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

شكل الأرض الحقيقي هو كروي مفلطح. هذا يعني أن الأرض تشبه الكرة إلى حد كبير، ولكن لها استطالة عند خط الاستواء. يبلغ قطر الأرض عند خط الاستواء 12756.27 كيلومترًا، بينما يبلغ قطرها عند القطبين 12713.6 كيلومترًا. هذا يعني أن الأرض أعرض عند خط الاستواء بحوالي 42.6 كيلومترًا من القطبين.

هناك العديد من الأدلة التي تدعم شكل الأرض الكروي المفلطح. أحد الأدلة هو أن السفن تبحر أسفل الأفق عندما تبتعد عن الشاطئ. إذا كانت الأرض مسطحة، فإن السفن ستستمر في الرؤية حتى تختفي تمامًا.

دليل آخر هو أن دوران الأرض يتسبب في قوة تسمى قوة كوريليوس. تعمل قوة كوريليوس على إزاحة الأجسام المتحركة إلى اليمين في نصف الكرة الشمالي وإلى اليسار في نصف الكرة الجنوبي. هذا التأثير يمكن ملاحظته في حركة الرياح والأمطار.

أخيرًا، تم التقاط صور عديدة للأرض من الفضاء توضح شكلها الكروي المفلطح.

هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن الأرض مسطحة، لكن هناك أدلة علمية قوية تدعم شكل الأرض الكروي المفلطح.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...