0 تصويتات
بواسطة
كيف سيتغير شكل الرسم البياني اذا استخدمنا مقاومه أصغر من المقاومه المستخدمه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال كيف سيتغير شكل الرسم البياني اذا استخدمنا مقاومه أصغر من المقاومه المستخدمه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال كيف سيتغير شكل الرسم البياني اذا استخدمنا مقاومه أصغر من المقاومه المستخدمه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
سيتغير شكل الرسم البياني إذا استخدمنا مقاومًا أصغر من المقاوم المستخدم بالفعل. سيكون منحنى الجهد الحالي أكثر انحدارًا، مما يعني أن التيار سيزداد بشكل أسرع مع زيادة الجهد. هذا لأن المقاوم الأقل مقاومة يسمح بمرور المزيد من التيار.

 

يمكن تفسير هذا التغيير من خلال قانون أوم، الذي ينص على أن التيار يساوي الجهد مقسومًا على المقاومة. إذا كانت المقاومة أصغر، فسيقل الجهد المطلوب لإنتاج نفس التيار.

على سبيل المثال، إذا كان لدينا دائرة بها بطارية بجهد 12 فولت ومقاوم قيمته 10 أوم، فإن التيار سيكون 1.2 أمبير. إذا غيرنا المقاوم إلى 1 أوم، فسيظل الجهد 12 فولت، لكن التيار سيزيد إلى 12 أمبير.

يمكن استخدام هذه الخاصية لإنشاء دوائر تيار عالي. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لتشغيل المحركات أو مصابيح الفلورسنت.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...