0 تصويتات
بواسطة
صعوبة الشعر الجاهلي بمفرادته وصعوبة الشعر العباسي بمعانيه ما تعليقك على هذا القول بعد محاولتك؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال صعوبة الشعر الجاهلي بمفرادته وصعوبة الشعر العباسي بمعانيه ما تعليقك على هذا القول بعد محاولتك؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال صعوبة الشعر الجاهلي بمفرادته وصعوبة الشعر العباسي بمعانيه ما تعليقك على هذا القول بعد محاولتك؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
لم أجد اجابه
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذا القول يعبر عن الفرق بين الشعر الجاهلي والشعر العباسي من حيث المفردات والمعاني. فالشعر الجاهلي كان يتميز ببساطة اللغة وقوة التصوير والوصف، وكان يستخدم مفردات قليلة ومألوفة لدى العرب في حياتهم الصحراوية، كما كان يتناول موضوعات محددة مثل الفخر والحماسة والغزل والهجاء. 

أما الشعر العباسي فكان يتسم بتنوع اللغة وتعقيد المعاني، وكان يستخدم مفردات كثيرة وغريبة تستلزم التفسير والشرح، كما كان يتناول موضوعات جديدة مثل السياسة والفلسفة والتاريخ.  

بعد محاولتي لقراءة بعض قصائد الشعر الجاهلي والشعر العباسي، أجد أن هذا القول فيه من الصحة شيئاً، فقد واجهت صعوبة في فهم بعض المفردات التي استخدمها الشعراء في عصر الجاهلية، لأنها غير مستخدمة في عصرنا الحالي، أو لأنها تحمل معاني خاصة بالبيئة التي عاش فيها الشعراء. 

كذلك واجهت صعوبة في استيعاب بعض المعاني التي أراد أن يوصلها الشعراء في عصر العباسية، لأنها تحتوي على إشارات ثقافية أو تاريخية أو فكرية لم أكن على دراية بها. 

ولكن هذه الصعوبات لم تمنعني من التمتع بجمال الشعر في كلا العصرين، فقد استطعت أن أقدر على قدر المستطاع روعة التصوير والإبداع في استخدام اللغة، وأن أستفيد من الموسوعات والمصادر التي تساعد على تفسير وتحليل الشعر. 

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...