0 تصويتات
بواسطة
يتم علي وسعيد طلاء الغرفة في 4.8ساعات إذا عملا معا في حين يتم علي طلاء الغرفة نفسها في ٨ساعات فكم ساعة يحتاج سعيد إذا قام بالعمل نفسه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال يتم علي وسعيد طلاء الغرفة في 4.8ساعات إذا عملا معا في حين يتم علي طلاء الغرفة نفسها في ٨ساعات فكم ساعة يحتاج سعيد إذا قام بالعمل نفسه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال يتم علي وسعيد طلاء الغرفة في 4.8ساعات إذا عملا معا في حين يتم علي طلاء الغرفة نفسها في ٨ساعات فكم ساعة يحتاج سعيد إذا قام بالعمل نفسه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
تم النقل بواسطة مجهول
وين الاجابه؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

إذا عمل علي وسعيد معاً، فإن سرعة علي + سرعة سعيد = 1/4.8

إذا عمل علي لوحده، فإن سرعة علي = 1/8

من هذه المعادلات، يمكننا إيجاد سرعة سعيد:

سرعة سعيد = 1/4.8 - 1/8 = 1/32

إذا عمل سعيد لوحده، فإن الوقت الذي سيحتاجه لطلاء الغرفة هو:

وقت سعيد = 1 / (سرعة سعيد) = 1 / (1/32) = 32 ساعة

التوضيح:

سرعة الشخص هي مقدار العمل الذي يمكنه القيام به في وحدة الزمن. إذا عمل شخصان معاً، فإن سرعتهما مجتمعة تساوي مجموع سرعتهما الفردية.

في هذا السؤال، نعلم أن سرعة علي وسعيد مجتمعة تساوي 1/4.8. نعلم أيضاً أن سرعة علي تساوي 1/8. إذا طرحنا هذه السرعة من السرعة مجتمعة، فإننا نحصل على سرعة سعيد.

بالمثل، إذا عمل شخص لوحده، فإن الوقت الذي سيحتاجه لإكمال مهمة ما يساوي 1 مقسومًا على سرعته.

في هذا السؤال، نعلم أن سرعة سعيد تساوي 1/32. إذا قسمنا 1 على هذه السرعة، فإننا نحصل على الوقت الذي سيحتاجه سعيد لإكمال مهمة ما، وهو 32 ساعة.

الجواب المختصر:

سعيد يحتاج 32 ساعة لطلاء الغرفة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...