0 تصويتات
بواسطة
من هو اول من صدق؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال من هو اول من صدق؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على معنى كلمة "صدق". إذا كان المقصود بكلمة "صدق" هو "الإيمان بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ورسالته"، فإن أول من صدق هو سيدنا أبو بكر الصديق، رضي الله عنه. فقد كان أبو بكر الصديق أقرب الناس إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وكان يثق به ثقة عمياء، فلما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم برسالة الله، صدقه أبو بكر الصديق دون أي تردد، وأعلن إسلامه فورًا.

أما إذا كان المقصود بكلمة "صدق" هو "الصدق في القول والفعل"، فإن أول من صدق هو الله تعالى. فهو الصادق المصدوق، الذي لا ينطق عن الهوى. وقد صدق الله تعالى في كل ما أخبر به عباده، سواء في القرآن الكريم أو في السنة النبوية الشريفة.

وإذا كان المقصود بكلمة "صدق" هو "الصدق في الوعد والوعيد"، فإن أول من صدق هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم. فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يصدق في كل ما يقوله، سواء في الوعد والوعيد. وقد تحققت كل وعده، ولم يخلف أي وعيد.

وهكذا، فإن الإجابة على سؤال "من هو أول من صدق؟" تختلف باختلاف معنى كلمة "صدق".

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...