0 تصويتات
بواسطة
لماذا لايوجد للعصفور مثانة؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال لماذا لايوجد للعصفور مثانة؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لا يوجد للعصفور مثانة لأنه حيوان صغير الحجم، وكمية البول التي ينتجها قليلة نسبياً. كما أن العصفور يشرب كميات قليلة من الماء، ويقوم بإخراج البول بشكل متكرر. لذلك، لا يحتاج العصفور إلى مثانة لتخزين البول.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العصفور يطير لمسافات طويلة، ووجود المثانة قد يشكل عائقاً أمام الطيران. حيث أن المثانة قد تتسبب في زيادة وزن العصفور، مما قد يجعله أقل قدرة على الطيران.

وفيما يلي بعض التفاصيل الإضافية حول أسباب عدم وجود المثانة للعصفور:

  • حجم الجسم: العصافير صغيرة الحجم، وكمية البول التي ينتجها قليلة نسبياً. لذلك، لا يحتاج العصفور إلى مثانة لتخزين كميات كبيرة من البول.
  • كمية الماء المستهلكة: العصافير تشرب كميات قليلة من الماء. لذلك، لا تتراكم كميات كبيرة من البول في الجسم.
  • معدل إخراج البول: العصافير تقوم بإخراج البول بشكل متكرر. لذلك، لا يحتاج العصفور إلى تخزين البول لفترات طويلة.
  • الطيران: وجود المثانة قد يشكل عائقاً أمام الطيران. حيث أن المثانة قد تتسبب في زيادة وزن العصفور، مما قد يجعله أقل قدرة على الطيران.

وبشكل عام، فإن عدم وجود المثانة للعصفور هو سمة تشريحية تميزه عن الحيوانات الأخرى، بما في ذلك البشر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...